لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان الأردنية النيابية تدرس التنسيب باصدار عفو خاص لحل الكثير من المشكلات التي يعاني منها المجتمع الأردني

عمان ، 25 ك2 ، محمد شريف الجيوسي  
تعمل لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان الأردنية النيابية على اصدار عفو خاص عن المحكومين ضمن شروط محددة .
وقالت النائب عواد الزوايدة، أنه لا توجد نية لاصدار عفو عام في الأردن خلال المرحلة الحالية، مبينة أن اللجنة النيابية تعمل حاليا على دراسة الحالات التي يمكن ان يصدر بها عفو خاص.




وتحدثت الزوايدة عن أنه يجري البحث في التسويات واسقاط الحق الشخصي والعقوبة الجزائية، إضافة إلى الحق العام، حيث سيتم التنسيب بتلك الحالات للحكومة للبت بقرار العفو الخاص من قبل الملك عبد الله الثاني .

وأضافت الزوايدة، ان هذا النوع من العفو سيحل جزءا كبيرا من المشاكل التي يعاني منها المجتمع الاردني، مشيرا الى ان اللجنة ستقوم بالتنسيق مع اللجان الادارية والقانونية في المجلس للعمل على حل تلك القضايا.
ولفتت الى ان اللجنة تتلقى عشرات الشكاوى والمظالم يوميا حول العديد من القضايا والتي منها منع السفر والحبس على مبالغ زهيدة جدا.
واشار الزوايدة الى انها تحدث اثناء لقاء مع الملك عن التوقيف الاداري والتعسف باتخاذ القرارات حتى بعد صدور حكم من القضاء بتبرئة المتهم، مؤكدة على أنها طالب الجهات الامنية بتزويدها باحصاءات عن حالات التوقيف الاداري في الأردن .

قد يعجبك ايضا