حزب التيار الوطني ” في الأردن ” يحذر من مخطر القرارات الاقتصادية الاخيرة

حزب التيار الوطني ” في الأردن ” يحذر من مخطر القرارات الاقتصادية الاخيرة .. مطالبا بتدارك الأمور قبل فوات الأوان حيث حالة من القلق والتوتر تسود الشارع




عمان ، 25 ك2 ، محمد شريف الجيوسي  
حذر حزب التيار الوطني ( في الأردن ) من مخاطر اجراءات رفع الاسعار والضرائب التي اتخذتها الحكومة مؤخراً ، والتي طالت كل ما يمس حياة المواطن.
واكد الحزب في بيان اصدره اليوم الخميس، ان هذه القرارات الحقت ضررا بحياة المواطن وجعلته يشعر بعدم الطمأنينة حول مستقبله ومستقبل اولاده و اسرته.
وشدد الحزب بان الغلاء الفاحش الذي يسيطر هذه الايام على الاسواق بات يهدد النسيج الاجتماعي، ويلقى بظلال قاتمة على علاقة المواطن مع مؤسسات الدولة ويساهم في تعزيز الشعور بعدم الثقه بالمؤسسات.
واكد الحزب بعد مداولات طويلة في مؤسساته الحزبية ان مؤسسات الدولة يجب ان تدرك حجم المخاطر التي يمر بها الوطن في هذه الظروف والحاجة الماسة الى بناء اللحمة الوطنية لا الى تفكيك النسيج الوطني عبر قرارت غير مسؤولة، مطالباً المراجع المتخصصة بتلمس واقع الناس ، وتدارك الامور قبل فوات الاوان لان الشارع سيطر عليه حالة من القلق والتوترازاء الشعور العام المتولد لدى الغالبيه العظمى من الناس بأن مؤسسات الوطن تترك المواطن وحيدا في موجة حادة من الغلاء،طالت الغذاء والمحروقات والعلاج والثقافة والكتاب ومتطلبات الزواج والخدمات العلاجية والسياحية.
ودعا الحزب الحكومة الى تفهم ردود افعال  ابناء الشعب الاردني في التعبير عن موقفهم في  هذه الظروف الصعبة وتحديدا التعبير السلمي عن رفضهم للقرارات الجائرة والظالمة التي لم تراعِ ظروف الناس .
ودعا حزب التيار الوطني؛ الحكومات ، إلى اشراك الاحزاب وقوى المجتمع المدني في البحث عن خيارات بديلة ، يمكن اللجوء اليها عبر الحوار مع اصحاب الاختصاص والخبرة في مجتمعنا الطيب  بدلا من تحميل جيب المواطن الاعباء والكلف التي لا طاقه له بها.
وشدد الحزب على ضرورة الحفاظ على هذا الحمى الوطني لمواجهة كل التحديات في لحظة تارخية تمر بها المنطقة بالانقسام الحاد والتوتر وعدم وضوح الرؤيا.
يذكر أن حزب التيار الوطني يعتبر من الأحزاب الوسطية البرامجية الأردنية ، ورئيسه ومؤسسه م.عبدالهادي المجالي ، الذي تولى رئاسة مجلس النواب لدورات عديدة ، كما تولى حقائب وزارية ومسؤوليات أمنية ودبلوماسية وعضوية مجلس الأعيان ، سابقاً .

قد يعجبك ايضا