اسرائيل الى زوال! / الياس فاخوري




الياس فاخوري ( الأردن ) – الخميس 2/5/2024 م … 

(==) حيثما وردت كلمة ” ديانا ” في مقالات الكاتب، فهي تعني تحديدا زوجته الراحلة الكبيرة والمفكرة القومية ، شهيدة الكلمة الحرة والموقف الوطني ” ديانا فاخوري “… والصورة المرفقة لهما معا …

” اسرائيل الى زوال” – هكذا بالحرف نقشت الساكنة ذاكرة المقاومة (ديانا فاخوري) على ظهر الدهر، وهزمت الموت روحا نقيّا كالسَّنا فأعادت الدماء للحرف وأعلت قيمته، وسمت بها؛ كان هذا الحرف (المجبول دماً) خيراً، ويبقى ثواباً بعد ان سنته سبيلاً .. لم يكن هذا الوشم مجرد رؤية او نبؤة .. بل لعله – في الواقع – استراتيجية وقرار يطوف سماءً وبحراً و”اقصى” .. 
 

نعم، “اسرائيل” الى زوال”:

حوادث عفوية طبيعية أو مدبرة + انقسامات مجتمعية + انقسامات سياسية + كثرة وتواصل التداول بسقوط حكومة وقيام أخرى، وانتخابات مبكرة أو مؤجلة + اقتصاد متهالك يُسجّل عجزاً في الناتج القومي الاجمالي + مغادرة مئات اَلاف “الإسرائيليين” إلى أوروبا وأميركا = ارتياعاً وجودياً يَطبَع اليوم التالي ل”إسرائيل”.


وها هي الطبيعة تستنفر وتهب لنصرة غزة:
 
– حدث غير عادي في البحر الميت ادى الى انجراف بعض المحتفلين أثناء دخولهم البحر، وفقدان عدد منهم .. كان ذلك في احتفال ضم حوالي 2000 مشارك من المدارس الدينية اليهودية. وبدأت عملية بحث موسعة بمروحيات عسكرية وفرق الإسعاف والدفاع المدني!
 
– حادث سيارة لبن غافير، وحادث على دراجة نارية لبيني غانتس، وحادث سيارة لوالد وزير التربية والتعليم حاييم بيتون!
 
– هل هي حوادث مُدبّرة ام عفوية غير مفتعلة جاءت في غمرة التوتر وكثافة الانقسامات الداخلية “الإسرائيلية” على كافة المستويات بحضور حكومة الحرب “الإسرائيلية”، وسلطة أجهزة المخابرات الداخلية، وعبء الحاخامات والعقيدة الدينية !؟
 
– وهل ننتظر المزيد من حوادث السير او الغرق او غيرها من حوادث الطبيعة في الايام والاسابيع المقبلة في سياق حرب غزة والساحات المناصرة؟
 
 
الدائم هو الله، ودائمة هي فلسطين ..
نصركم دائم .. الا أنكم أنتم المفلحون الغالبون ..
 
 الياس فاخوري
كاتب عربي أردني

 

قد يعجبك ايضا