“إلى غزة سلام”من بيروت: أسبوع حافل في مسرح المدينة

الأردن العربي –  السبت 6/1/2024 م …




“مسرح المدينة” و”متحف نابو” يطلقان أسبوعاً ثقافياً في بيروت دعماً لصمود الشعب الفلسطيني، ويشمل عروضاً سينمائية وغنائية راقصة وقراءات شعرية.

تحت عنوان “إلى غزة سلام”، ينطلق في بيروت بعد غد الاثنين، أسبوع ثقافي في “مسرح المدينة” يشمل عروضاً سينمائية وغنائية راقصة وقراءات شعرية، وذلك في إطار الفعاليات المساندة لصمود الشعب الفلسطيني في غزة.

الفعاليات التي تتواصل حتى 14 كانون الثاني/يناير الجاري بالتعاون بين “متحف نابو” و”مسرح المدينة”، تفتتحها نضال الأشقر، مساء الاثنين، بقراءات شعرية لفلسطين تلقي خلالها قصائد لعدد من الشعراء من بينهم سميح القاسم وتوفيق زياد ومحمود درويش، فيما يرافقها عزف للموسيقي خالد العبد الله. 

وفي الـ 9 من الشهر الجاري تسعى جمعية “نفسانيون”، إلى تعزيز دور علم النفس وتعميم الوعي والمعرفة النفسيين، يليها عرض فيلم “خيوط السرد” (كتابة سحر مندور وإخراج الفلسطينية كارول منصور)، ويضمّ الفيلم حكايات 12 امرأة من مجالات مختلفة، يعشقن فلسطين، ويتحدّثن عن حياتهن قبل الشتات وذكرياتهن، على أن يكون الرابط السردي في ما بينهن فن التطريز القديم. 

أما “فرقة عشاق الأقصى للأغنية الوطنية” من مخيم البداوي في شمال لبنان، فتقدّم نهار الأربعاء المقبل أمسية “أغانٍ وطنية”، قبل أن تطلّ فرقة “جفرا” يوم الجمعة المقبل في ليلة مخصصة للأغاني والرقص التعبيري، من تنظيم “النادي الثقافي الفلسطيني”.

أما الشاعر والإعلامي زاهي وهبي فيقدّم مساء السبت المقبل “تحية شعرية”، يرافقه فيها عزف على العود للفنان زياد سحاب، قبل أن يختتم الأسبوع الثقافي بتحية غنائية مع السوبرانو غادة غانم بالاشتراك مع إدي دورليان وفرقة “موزاييك”.

ويتخلّل الأسبوع التضامني معرض للفن التشكيلي لعدد من الفنانين والفنانات، وجميعهم تبرّعوا بأعمالهم لصالح أطفال غزة.

وفيما وجّه “مسرح المدينة” الدعوة للحضور مجاناً، أعلن أن ريع المساهمات والتبرّعات جميعها يعود لصندوق غسان أبو ستة للأطفال.

وينتظر أن يُعلن مسرح المدينة عن مزيد من الفعاليات في إطار “إلى غزة سلام”.

قد يعجبك ايضا