السجل الإجرامى للكيان الصهيوني / جمال المتولى جمعة المحامى

جمال المتولى جمعة المحامى* ( مصر ) – الإثنين 23/10/2023 م …




منذ إعلان وعد بلفور المشؤوم  1917 بتأسيس دولة لليهود على ارض فلسطين لم يتوان هذا الكيان الصهيوني من ممارسة غريزته  الحيوانية فى القتل وسفك الدماء دون تميزا او اعتبار لطفل او امرأة او شيخ او أماكن عبادة آو مستشفيات أو غيرها مخلفا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمصابين .

ان سجل الكيان الصهيوني طوال أكثر من 70 عاما من احتلاله للاراضى الفلسطينية حافل بمذابح وحشية وطرد وقتل وتشريد وتدمير وترهيب ليستكمل  مسلسله الاجرامى فى حق الإنسانية  وأخرها مذبحة مستشفى المعمدانى التى ارتكبها الكيان الصهيوني من ابشع المجازر الصهيونية فى القرن الواحد والعشرين  الذى راح ضحيتها اكثر من الف شهيد من المرضى و المدنيين النازحين الذين اتخذوا من المشفى ملجأ بعد تعرض ديارهم للدمار وهى امتداد لجرائم العدو الصهيوني  المتعددة ضد الشعب الفلسطيني منذ عام 1948  دون اى ملاحقة قانونية لمرتكبي هذه الجرائم والمذابح . فالصهاينة  اعتمدوا منذ وطئت أقدامهم ثرى فلسطين منهج القتل وسفك  الدماء وارتكاب المجازر البشعة وسياسة  الترويع وقصدوا من ذلك تفريغ الاراضى الفلسطينية  من أصحابها الأصليين  والاستيلاء عليها وظلت هذه سياسة متبعة من المنظمات الإرهابية  الصهيونية  حتى عام 1948 م  ثم سارت على ذات النهج “الدولة العبرية ”  بمختلف أجهزتها  منذ ذلك الوقت الى يومنا هذا وتم توقيع الاتفاقيات بين الكيان الصهيونى والسلطة الفلسطينية ولم يلتزم الكيان الصهيونى  بهذه الاتفاقيات. وصدر 19 قرارا من الامم المتحدة ومجلس الامن الدولى التابع للمنظمة لصالح الفلسطينيين ونصرة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الاسرائيلى  إلا أن إسرائيل تضرب بها عرض الحائط . ان ما يحدث من الكيان الصهيوني جريمة ضد الإنسانية لا يمكن السكوت عنها  اين مجلس الامن الدولى ومنظمات حقوق الانسان العالمية مما يحدث فى فلسطين خاصة فى قطاع غزة الذي أصبح بحر من الدماء خاصة بعد القصف الأخير لمستشفى المعمدانى .. ان تاريخ الاحتلال  الأسود يعود الى مجازر كثيرة منها ” مذبحة دير ياسين 1948 ” التي نفذها الكيان الصهيوني ابادة جماعية راح ضحيتها أكثر من 300 شهيد من الأطفال والنساء والشيوخ والمدنيين ”  مجزرة اللد 1948 ” قتلوا 426 فلسطينيا  ”  مجزرة كفر قاسم 1956″  قتل الصهاينة 48 شخصا بينهم 23 طفلا ” مجزرة الرملة 1948 ”  قتل الصهاينة سكان البلدة باستثناء 25 عائلة فقط  ”  مجزرة صبرا وشاتيلا”  وخلفت 2000 قتيل بمخيمات اللاجئين فى لبنان .

أمريكا بقيادة بايدن  تلعب دورا مباشرا فى إدارة الحرب الإجرامية على  قطاع غزة سياسيا وامنيا وميدانيا بالإضافة الى الدعم اللوجستى  الذى توفره أمريكا باتصالها بأغلبية دول العالم لمنع اى مواقف تدين الوحشية الصهيونية.

ان القضية الفلسطينية جرح الشعوب العربية النازف ومطية الحكام الذين تاجروا بها وساوموا عليها لتحقيق هدفهم الاستراتيجي وهو البقاء فى السلطة اطول فترة ممكنة . لكن القضية الفلسطينية ستظل قضية الشعوب العربية وفى القلب منها الشعب الفلسطيني القادر على المقاومة والتشبث بأرضة التي لا ارض  له سواها حتى يستعيد كافة حقوقه المشروعة.

 

  • المحامى – مدير أحد البنوك الوطنية بالمحلة الكبرى سابقا

قد يعجبك ايضا