صواريخ المقاومة الفلسطينية تعطل الحياة في “إسرائيل”.. وفد يصل القاهرة لبحث وساطة وقف إطلاق النار




الأردن العربي – السبت 13/5/2023 م …

وصل وفد أمني إسرائيلي رفيع إلى القاهرة لبحث المقترح المصري الجديد من أجل وقف إطلاق النار مع حركة “الجهاد الإسلامي”.

وكانت إسرائيل قد أبلغت الوسيط المصري وقف محادثات وقف إطلاق النار التي تواصلت طوال ساعات ليل الخميس – الجمعة، وسط حديث عن “عقبة” حالت دون التوصل إلى اتفاق، وتتعلق برفض الاحتلال وقف عمليات الاغتيال، وأشارت تقارير إلى “تفاهمات شفهية” محتملة في هذا الشأن.

واعترف نتنياهو بأن مدن إسرائيلية في جنوب إسرائيل تعرضت لجولات متتالية من إطلاق الصواريخ، حيث اخترق بعضها نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي وألحق أضرارًا بمنازل، على الرغم من عدم الإبلاغ عن إصابات خطيرة. وتعطلت الحياة نتيجة هذه القذائف التي استهدفت منطقة تل أبيب، وأفادت وسائل إعلام عبرية أن استئناف القتال جعل جهود وقف إطلاق النار بعيدة.

ووسعت المقاومة الفلسطينية دائرة النار -مساء الأربعاء- ووصلت الرشقات الصاروخية إلى تل أبيب وسط الكيان الصهيوني، وأعلنت الغرفة المشتركة للمقاومة مسؤوليتها رسميًّا عن هذه الرشقات ضمن عملية حملت اسم ثأر الأحرار، وتمثلت في توجيه ضربةٍ صاروخيةٍ كبيرة بمئات الصواريخ لمواقع ومغتصبات وأهداف العدو، ابتداءً من ما يسمى “غلاف غزة” وحتى تل أبيب.

ونتيجة استهداف المقاومة تل أبيبَ (وسط فلسطين المحتلة) تعطلت حركة الطيران في مطار بن غوريون، وأظهرت مقاطع فيديو توقف حركة المركبات وهروب العشرات من المستوطنين إلى الملاجئ وانبطاحهم أرضًا، وسط حالة غير مسبوقة من الهلع.

 

قد يعجبك ايضا