تصفح التصنيف

قطوف دانية / اسعد العزوني

السفينة الإسرائيلية الفارغة حصان طروادة جديد للعدوان على إيران / أسعد العزّوني

أسعد العزّوني ( الأردن ) - الثلاثاء 3/8/2021 م ... بات واضحا أن توريط إيران في إستهداف السفينة الإسرائيلية التجارية الفارغة في خليج عمان،إنما هو حصان طروادة جديد يستهدف شن هجوم دولي على إيران ،لأنها تعيق التوقيع على الحل الإستسلامي في…

تونس … التطبيع وليس الديمقراطية / أسعد العزّوني

أسعد العزّوني( الأردن ) - الأحد 1/8/2021 م ... صحيح أن الشعب التونسي عانى كثيرا بعد رحيل الديكتاتور /وكيل الموساد في تونس المقبور زين العابدبن بن علي،بسبب سوء حكم  النهضة وصاحبها راشد الغنوشي وحلفائه من بقايا خلايا الموساد الإسرائيلي في…

سهام غدر المطبعين تتجه نحو الجزائر / أسعد العزّوني

أسعد العزّوني ( الأردن ) - السبت 31/7/2021 م ... بعد نجاح المطبعين التهويديين مبز ومبس ومساعدة السيسي والموساد في إختراق تونس،من خلال توظيفهم لحصان طروادة الرئيس قيس سعيّد ،الذي إنقلب على شركائه المزعجين من حركة النهضة بزعامة الغنّوشي…

الرئيس قيس سعيّد خدعنا وخذلنا / أسعد العزّوني

أسعد العزّوني ( الأردن ) - الخميس 29/7/2021 م ... منذ أن تسلّم د.قيس سعيّد مقاليد الأمور في تونس،ظهر كشخصية جدلية  حار في تصنيفها المحللون والمراقبون،فمنهم من قال إنه شخص ساذج لا يصلح للحكم ،والبعض الآخر كان يصر على إنه شخصية محنكة…

الكويت في مرمى العبث الإماراتي – السعودي…اللهم سلّم / أسعد العزّوني

أسعد العزّوني ( الأردن ) - الأربعاء 28/7/2021 م ... ليس تحليلا سياسيا أو تخرصات وتكهنات بعيدة عن الواقع وربما تلبي طموح صاحبها وتنعش خياله،ولكنها حقائق إستمدت من هرطقات أدوات المتأسرلين المطبعين ولي عهد أبو ظبي مبز وولي عهد السعودية…

إنقلاب تونس … صلاة بغير طهارة / أسعد العزّوني

أسعد العزّوني ( الأردن ) - الأربعاء 28/7/2021 م ... لو لم تؤيد كل من الإمارات والسعودية الحركة التي قام بها الرئيس التونسي قيس سعيّد،ولم لم تزكم أنوفنا الأخبار المتدفقة عن دور ولي عهد أبو ظبي على وجه الخصوص مبز في دعم إنقلاب تونس ،لهلّلنا…

في الاردن … “أرسم ع الرصيف”..مبادرة وطنية أطلقها الفنان التشكيلي سهيل بقاعين / أسعد العزّوني

أسعد العزّوني ( الاردن ) - السبت 24/7/2021 م ... "أرسم  ع الرصيف " ،ليست أحجية تبث عن حل أو فيلما كوميديا في طريقه للعرض في دور السينما،بل هي مبادرة وطنية خالصة أطلقها الفنان التشكيلي الصديق سهيل بقاعين،تجسيدا لولائه وإنتمائه لهذا…

إنتحار المثقف … فشل للدولة / أسعد العزّوني

أسعد العزّوني ( الأردن ) - الثلاثاء 20/7/2021 م ... عندما يقدم  المثقف على الإنتحار قبل أن ينجز مشروعه النهضوي الذي كان يطمح إليه ويعمل على إنجازه،فإن الإشارة هنا تكون واضحة على فشل الدولة التي لم تهيء للمثقفين  الأجواء المناسبة للإبداع…

الأقباط أهل مصر وسكانها الأصليون وأنسباء رسولنا الكريم / أسعد العزّوني

أسعد العزّوني ( الأردن ) - الأحد 18/7/2021 م ... يمتاز إخواننا الأقباط بالعديد من الميزات التي ترفع من قدرهم وتعلي من شأنهم عاليا،وأولاها أنهم أهل مصر وسكانها الأصليين،وكذلك أنسباء رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ،وقد تزوج أمنا ماريا…

سحقا للمعارضة الإيرانية المتحالفة مع الصهاينة / أسعد العزّوني

أسعد العزّوني ( الأردن ) - السبت 17/7/2021 م ... لو كان الذين قدموا المساعدات اللوجستية للإيرانيين المعارضين للشاه المقبور يعلمون أن المعارضة الجديدة لنظام الحكم ،ستتحول إلى الخندق الإسرائيلي  لأنها لم تتسلم الحكم في طهران ،لفضلوا الإبقاء…

سياسة التطبيع السعودية..توريط الجميع أولا / أسعد العزّوني

أسعد العزّوني ( الأردن ) - الجمعة 16/7/2021 م ... تقوم سياسة التطبيع السعودية على مبدأ غاية في الخداع ،وهو توريط الجميع ومن ثم القيام بالتطبيع العلني ،والقول للشعب إن الجميع طبّعوا وعلينا الإستفادة من مزايا التطبيع مع مستدمرة إسرائيل…

السعودية تدفع لبنان إلى دائرة الفشل تمهيدا لغزوه دوليا / أسعد العزّوني

أسعد العزّوني ( الأردن ) - الجمعة 16/7/2021 م ... لا أحد ينكر وبحكم العلاقات الخفية بين السعودية ولبنان"النسب والمصاهرة  المخفية" ،إن السعودية تملك 99% من أوراق لبنان من خلال تشبيكها مع الإنعزاليين  والسنّة والإنتهازيين ،الذين لا يرون فيها…

الأسباب الخفية لخلاف مبز ومبس / أسعد العزّوني

أسعد العزّوني ( الأردن ) - الخميس 15/7/2021 م ... قالوا في الأمثال لتوصيف التهتك في حالاته الأخيرة"القشة التي قصمت ظهر البعير"، مع إنه لا يمكن لقشة أن تقصم ظهر بعير ،لكن المثل جاء كناية عن وصول الأمور إلى نهاياتها،حتى إن قشة خفيفة قصمت ظهر…

السعودية بدون حماية أمريكية … إحتلال إسرائيلي / أسعد العزّوني

أسعد العزّوني ( الأردن ) - الأربعاء 14/7/2021 م ... بعد ان مارس المقاول ترمب فنون الحلب الجائر ضد السعودية الغنية،وكان  يصدر أوامره عن بعد إبان حملاته الإنتخابية ويقول:"هي كينغ إدفع"،بحجة التخويف من "البعبع"الإيراني،بعد ان لهف منهم مرة…

حماس تجهّز نفسها للتفاوض المباشر مع الصهاينة / أسعد العزّوني

أسعد العزّوني ( الأردن ) - الثلاثاء 13/7/2021 م ... ورد في الأمثال أن الكيّس من إتعظ بغيره،أي أن علي الفطين ألا يخوض تجربة خاضها غيره  وأوقعته في المهالك،وقيل أيضا أن من يجرّب المجرّب فإن عقله مخرّب أي خربان،بمعنى أن علينا عدم الخوض في…

أسباب إعتراف السيسي بيهودية أمه مليكة / أسعد العزّوني

أسعد العزّوني ( الأردن ) - الإثنين 12/7/2021 م ... منذ أن إنقلب العسكري عبد الفتاح السيسي على الرئيس المصري الإخواني الراحل محمد مرسي في عملية إنقلاب مدبرة ،والحديث يدور عن أصول أمه مليكة،وبسبب وسائل التواصل الإجتماعي والمواقع الإعلامية…

تصدعات في جدار جزيرة العرب / أسعد العزّوني

 أسعد العزّوني ( الأردن ) - الأحد 11/7/2021 م ... عندما أمر رسولنا الكريم محمد بن عبد الله "صلى الله عليه وسلّم" بطرد يهود من جزيرة العرب ،بعد أن غدروا به وحاولوا إغتياله رغم  المواثيق التي وقعوها معه،قال :"لا يجتمع في الجزيرة دينان"،وأينع…

“إسرائيل” تغذي صراع النيل بين مصر وإثيوبيا / أسعد العزّوني

أسعد العزّوني ( الأردن ) - السبت 10/7/2021 م ... صحيح إن إثيوبيا تغذي نهر النيل بالمياه كونها دولة منبع ،لكن مستدمرة  إسرائيل الخزرية االصهيونية الإرهابية تغذي الصراع المتصاعد بين مصر وإثيوبيا ،رغم إن السيسي حليف لها وحقق لها ما عجزت عن…

أضواء على طرق تسريب العقارات والممتلكات الفلسطينية والمقدسية / أسعد العزّوني

أسعد العزّوني ( الأردن ) - السبت 10/7/2021 م ... معروف أن مستدمرة إسرائيل الخزرية الصهيونية التلمودية الإرهابية ،قامت على أنقاض فلسطين بعد موافقة الملك عبد العزيز بن سعود، مقابل تمكين بريطانيا له من حكم الجزيرة العربية منفردا،ولكن الغالبية…

العرب سينهكون “إسرائيل ” ويرهقونها بتطبيعهم الغبي / أسعد العزّوني

أسعد العزّوني ( الأردن ) - الجمعة 9/7/2021 م ... رب ضارة نافعة،هكذا يقول المثل في حكمه على بعض الأمور الشاذة،فما يجري بين العرب ومستدمرة إسرائيل الخزرية الصهيونية التلمودية الإرهابية- مذ كانت الصهيونية فكرة على الورق يحار بها صاحبها…