بعد موسكو وبيروت.. أمير عبد اللهيان في دمشق

الاردن العربي – السبت 9/10/2021 م …




* بعد زيارته لموسكو وبيروت، وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان يصل إلى دمشق اليوم، ويؤكد من المطار “اهتمام إيران بعلاقاتها الاستراتيجية مع سوريا”.

وصل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق له إلى العاصمة السورية دمشق صباح اليوم السبت.

وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد الذي استقبل أمير عبد اللهيان في مطار دمشق، قال إن “سوريا تدعم الجهد الذي تقوم به القيادة الإيرانية، فيما يتعلق بالملف النووي”.

ودان المقداد بشدة كل “الممارسات الأميركية التي تسعى إلى التلاعب بالملف النووي، وملفات أخرى في المنطقة”.

من جهته، أعرب وزير الخارجية الإيراني عن اهتمام بلاده بعلاقاتها الاستراتيجية مع سوريا، مؤكداً أنّ “إيران ستبقى بكل قوة إلى جانب سوريا، مثلما وقفت إلى جانبها خلال مواجهتها الحرب الإرهابية ضد سوريا”.

زيارة وزير الخارجية الإيراني إلى دمشق اليوم، سبقتها زيارة قام بها إلى موسكو، وبيروت.

وبحث أمير عبد اللهيان مع المسؤولين الروس التطورات في المنطقة لاسيما الوضع في أفغانستان والقوقاز، إضافة إلى البحث في خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني، واستئناف عملية التفاوض في أقرب وقت ممكن، للعودة بشكل كامل إلى الاتفاق، وفق ما ذكر بيان وزارة الخارجية الروسية.

وفي ختام زيارته للبنان، وجّه أمير عبد اللهيان رسالة  إلى الولايات المتحدة قال فيها “لن نسمح لواشنطن بالانتصار في حربها الاقتصادية على لبنان“، مشدداً على “ثوابت موقف بلاده اتجاه لبنان ودعمه والوقوف إلى جانبه على كل الأصعدة”.

قد يعجبك ايضا