عاجل … الكيان الصهيوني يعيد اعتقال آخر أسيرين فلسطينيين من بين الـ6 الهاربين من سجن جلبوع في مدينة جنين

الأردن العربي – الأحد 19/9/2021 م …

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، فجر الأحد، القبض في جنين على الأسيرين الفارين من سجن جلبوع شديد الحراسة شمالي فلسطين المحتلة، وذلك بعد 13 يوما من البحث المتواصل بعد فرارهما في 6 سبتمبر الجاري.




وأفادت صحيفة “جيروزاليم بوست”، فجر اليوم الأحد، بإلقاء القوات الإسرائيلية القبض على آخر أسيرين فلسطينيين من بين الـ6 الهاربين من سجن جلبوع، أيهم كممجي ومناضل نفيعات.

وذكرت الصحيفة أن كممجي ونفيعات اعتقلا نتيجة عملية أمنية للجيش الإسرائيلي في جنين.

وساء السبت دخلت وحدات كبيرة من الجيش الإسرائيلي إلى جنين حيث اندلعت اشتباكات مسلحة بين العسكريين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأفادت تقارير محلية بإصابة فلسطيني واحد على الأقل جراء المواجهات.

وسبق أن أعلنت الفصائل الفلسطينية الناشطة في جنين أنها شكلت غرفة عمليات مشتركة لردع أي محاولة من الجيش الإسرائيلي للدخول إلى المدينة من أجل البحث عن الأسيرين.

وذكر شهود عيان لمراسل الأناضول، أن القوات الإسرائيلية أقامت حواجز عسكرية، وشنت حملات تمشيط في مناطق متفرقة من جنين بحثاً عن الفلسطينيين أيهم كممجي ومناضل نفيعات، من بلدتي كفر دان ويعبد، قرب جنين.

ورصد الشهود تحليق طائرة استطلاع إسرائيلية على ارتفاع منخفض في سماء جنين ومخيمها منذ فجر السبت.

 

كما استمرت، وفق شهود آخرين، عمليات الدهم والتفتيش الإسرائيلية برفقة الكلاب وقصاصي الأثر في بلدات بُرقين وكفر دان وكفر قود وكفيرت ويعبد، والتي رافقها تفتيش للمنازل والكهوف وآبار المياه.

وفي 6 سبتمبر/ أيلول الجاري، فر 6 أسرى فلسطينيين، جميعهم من محافظة جنين، من سجن “جلبوع” شديد الحراسة شمالي إسرائيل، عبر نفق حفروه من زنزانتهم إلى خارج السجن.

وأُعيد اعتقال 4 من هؤلاء الأسرى الجمعة والسبت من الأسبوع الماضي، فيما تبحث القوات الإسرائيلية عن الاثنين الباقيين.

قد يعجبك ايضا