التاريخ لن يرحم كل من تخاذل عن نصرة غزة  / المحامي جمال المتولي جمعة

المحامي جمال المتولي جمعة ( مصر ) – الخميس 23/5/2024 م …




ما قامت به المقاومة الإسلامية (حماس) في شن هجوم عملية طوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر من العام الماضي لم يأت من فراغ بل جاء ردا على الاستفزازات الصهيونية المتكررةالتي استمرت لعشرات السنين شملت مصادرة الأراضي وتدمير المنازل والاستيلاء على الممتلكات وترحيل الفلسطينيين قسريا واعتقالهم إداريا.. وممارسة التعذيب والاضطهاد العنصري ضدهم وتدنيس المسجد الأقصى ثالث الحرميين الشريفين وعدم التزامهم بأي معاهدات او اتفاقيات دولية. بل عدم اعترافهم بالدولة الفلسطينية المستقلة.

وبرغم ان العدو الصهيوني يمتلك جيش جرار من اكبر الجيوش في العالم ويمتلك احدث الأسلحة علاوة على الدعم الغير مسبوق من أمريكا والدول الغربيةمن اجل هزيمة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تمتلك أسلحة كلها بدائية ولكن بالعزيمة والإصرارعلىالنصر ومقاومة الاحتلال الصهيوني الذى اغتصب ارضهم ونكل بهم.. فالعدو الصهيوني يتلقى الان هزائم مركبة من طبيعة استراتيجية وعملانية. إذ انها فضلا عما أل اليه وضعها دوليا من ترد وعدم نجاحها فيعدوانها. ترى المقاومة ومحورها ينجحان في إعادة قضية فلسطين لتحتل الموقع المميز دوليا بعد ان عملت إسرائيل على طمسها وتصفيتها.

يقوم العدو الصهيوني بقصف مدفعي عنيفومتواصل على وسط مدينة رفح جنوب غزة ومخيم جباليا شمال قطاع غزة في حين تواصل أليات الاحتلال الصهيوني محاصرة إيواء النازحين في بيت حانون شمال القطاع   مما خلف مئات الشهداء والمصابين كما تفرض حصارا كاملا على القطاع لا كهرباء ولا طعام ولا ماء ولا غاز وتعرقلأي عمل للمؤسسات الإنسانية والاغاثية

ان غزة مازالت تكتب نصرها بدماء شهدائها وجرحاها ومازالت صامدة في الميدان للشهر الثامن على التواليوهي تحقق الانتصارات وتكبد العدو الصهيوني المتغطرس الهزائم والفشل.. والعالم العربيوالإسلامي يجلس على مقاعد المشاهدة للجرائم الصهيونية التي لا حصرلها.. ان نصرة غزة واجبة على الجميع وسوف نحاسب امام الله عن تخاذلنا.

 

 

 

قد يعجبك ايضا