وفد امريكي يزور العراق في مهمة لاعلاقة لها بسحب القوات / كاظم نوري

كاظم نوري ( العراق ) – الجمعة 16/7/2021 م …




التقى وفد امريكي قبل ايام برئيس الحكومة  مصطفى الكاظمي الذي قال ان  مهمة الوفد تتعلق بمناقشة الانسحاب الامريكي مع الجانب العراقي   وما ان انتهى اللقاء وغادر الوفد حتى اعلنت الولايات المتحدة ان الوفد لم يناقش مسالة الانسحاب الامريكي العسكري من العراق بينما الناطق باسم الكاظمي قال ان مهمة الوفد الامريكي تتعلق بما اسماه بترتيب عملية الانسحاب وحدد ” القوات القتالية” اي ان هناك قوات قتالية واخرى غير قتالية بهذه المسميات يريدون ان يواصلون الضحك على العراقيين.

لسنا هنا بصدد تصنيف مهمة القوات” قتالية وغير قتالية ”  لان اي عسكري اجنبي هو محتل حتى لو كان يرتدي  الملابس المدنية او يتجول ” بالشورت”  .

 لكن الذي  يهمنا  هو مدى استخفاف واستهتار الجانب الامريكي بالمسؤول العراقي حتى لو كان في موقع الكاظمي  الذي يعلن ان مهمة الوفد مناقشة الوجود الامريكي ليات الرد الامريكي لاعلاقة  لزيارة الوفد بالانسحاب الامريكي بمعنى ايها العرقيون ان رئيس حكومتكم” كذاب” وصمت الكاظمي دون ان يرد او يؤكد ما قاله سابقا و” بلع الطعم” او كما يقول العراقيون ” انضرب بوري” .

كيف يطلبون من المواطن  العراقي ان يحترم المسؤول الذي يتعامل معه الاجنبي بهذه الطريقة المهينة ويكذب تصريحاته  ويصمت على ذلك.

هل هناك قيمة او  قدر من الاحترام يستحقه  المسؤول العراقي من قبل المواطن العراقي .

 صحيح ان المسؤولين  الامريكيين يتصدرون صفحات وملفات الكذابين في العالم لكن لماذا هذا السكوت على  اكاذيبهم من قبل مسؤول عراقي بمستوى رئيس حكومة؟؟

 تذكرت وانا استمع للتصريحات الامريكية التي تنفي ان تكون مهمة الوفد تتعلق ب” انسحاب القوات الامريكية” بعض المسميات التي درج الاعلام على تداولها  في العراق لتفخيم ” المسؤول والنفخ بصورته”  منها ” مسمى دولة رئيس الوزراء” وهو مسمى دخيل على المصطلحات دون الاكتفا ب ” رئيس الوزراء” او رئيس الحكومة الى اخر ذلك وهو مصطلح يعكس مدى التهويل .

  تفسيرنا  للرد الامريكي الاخير حول عدم مناقشة الوفد الامريكي الذي زار العراق والتقى الكاظمي  موضوع  ترتيب  انسحاب القوات الامريكية من العراق  بان ” دولة رئيس الوزراء كذاب” ايها العراقيون ولا تفسير اخر لذلك طالما ان الكاظمي لم يرد ابدا ولزم الصمت .

قد يعجبك ايضا