الكاتب جهاد المنسي : مصير معارضبن سوريين سيكون كمصير سعد حداد وأنطوان لحد ..

 

محمد شريف الجيوسي ( الأربعاء ) 24/2/2016 م …

أكد الكاتب جهاد المنسي في ورقية الرأي الأردنية  اليومية أن مصير معارضبن سوريين سيكون كمصير سعد حداد وأنطوان لحد ..معقباَ على زيارة كمال اللبواني، (إسرائيل ) 4 مرات،كان آخرها الأسبوع الماضي، ومن هناك عرض على وزير الحرب الصهيوني إقامة منطقة آمنة في الجنوب السوري، بحسب ما تقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الصهيونية ،والتي تحدثت أيضا عن لقاءات جمعت وزير حربهم بمعارضين سوريين آخرين في ميونيخ الألمانية مؤخرا.

منوهاً بانقلاب المؤامرة والحرب على سورية رأسا على عقب، فالجيش السوري صمد واستبسل في الدفاع عن تراب وطنه، والدولة السورية ما تزال قائمة، رغم ما تعرضت له من ضربات مؤلمة، والشعب السوري بسواده ما زال يؤمن أن الحل العسكري لا يمكن أن ينتج له ديمقراطية وحرية وعدالة اجتماعية.

وقد تراجعت مؤامرة تقسيم الوطن السوري الواحد ، وخطة إقامة مناطق عازلة، وحل الجيش السوري وتفتيت مؤسسات الدولة، على غرار ما جرى في ليبيا واليمن والعراق وغيرها، كلها سيمفونيات باتت مشروخة، ولم يعد الكلام فيها مفيدا، في ظل الواقع الميداني الذي يؤكد سيطرة الجيش على مساحات كبيرة من الأرض.

وبيّن الكاتب جهاد المنسي ، ان الحرب في سورية باتت حربا إقليمية، كانت تدار بالوكالة من قبل دول إقليمية، واليوم بات المشهد أكثر وضوحا عندما تقهقر الوكلاء، فبات لزاما أن يظهر الأصلاء.

حيث تحولت شعارات ما يسمى الثورة السورية من شعارات تدعو للديمقراطية والعدالة الاجتماعية إلى شعارات تستنهض الولايات المتحدة الأميركية وكل دول الغرب لضرب الجيش السوري وإضعاف قدراته،وهذا حصل قبل التدخل الروسي، الذي جاء بطلب من الدولة السورية الشرعية، بسنوات،ألا تذكرون تصريحات الائتلافات السورية المعارضة، التي كانت تستعد لـ”الحرب الكبرى” بنظرهم، واحتلال دمشق عند أول صاروخ كروز أمريكي يسقط على فيحاء الشام،

قد يعجبك ايضا