“داعش : الريشاوي خلال 24 ساعة مقابل الياباني دون الكساسبة وإلا سنعدمهما

 

الأردن العربي ( الثلاثاء ) 27/1/2015 م …

اعلن تنظيم الدولة “داعش” امهاله السلطات الأردنية مدة 24 ساعة للافراج عن المعتقلة ساجدة الريشاوي مقابل “الياباني” المعتقل لديها ودون الكساسبة وإلا ستعدمهما.

وفي التفاصيل، هدد تنظيم الدولة الاسلامية بقتل الرهينة الياباني والطيار الاردني اللذين يحتجزهما خلال 24 ساعة ما لم يتم الافراج عن ساجدة الريشاوي المحكومة بالاعدام في الاردن، بحسب تسجيل نشر الثلاثاء على مواقع تعنى باخبار التنظيمات الجهادية.

وظهرت في التسجيل صورة الرهينة الياباني الصحافي كينجي غوتو وهو يحمل صورة للطيار الاردني معاذ الكساسبة ويقول في رسالة صوتية “اي تاخير من قبل الحكومة الاردنية يعني انها ستكون مسؤولة عن مقتل الطيار الاردني ثم مقتلي. لدي فقط 24 ساعة”.

يذكر ان ساجدة الريشاوي، التي يطالب تنظيم داعش بإطلاقها مقابل الإفراج عن الرهينة الياباني هي عراقية -44 عامً محكوم عليها بالإعدام منذ نحو تسعة أعوام في الاردن وهي انتحارية شاركت في تفجيرات فنادق عمان الثلاثة في 9 تشرين الثاني 2005، لكن حزامها الناسف لم ينفجر حينها.

وكان مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي قد صرّح ، انه يجري التحقق من صحة التسجيل الصوتي الذي ينسب لتنظيم داعش حول الرهينة الياباني.

وقال المصدر في بيان اليوم الثلاثاء، ان الاجهزة المختصة تتابع وبشكل حثيث ما نسب لداعش في التسجيل، بانه يطالب بإطلاق سراح ساجدة الريشاوي مقابل الافراج عن الاسير الياباني دون ذكر للطيار الأردني معاذ الكساسبة، رغم انهم يهددون بقتل الرهينتين معا

قد يعجبك ايضا