الأردن : المجلس الاردني للشؤون الخارجية يبرق لسيد المقاومة اللبنانية سماحة حسن نصرالله معزيا ومباركاً ارتقاء 5 من الشهداء

 

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الأربعاء ) 21/1/2015 م …

المجلس يؤكد : كفاح المقاومة يشكل محور صنع التاريخ في بلادنا

ارسل المجلس الأردني للشؤون الخارجية برقية تعزية واعتزاز الى امين عام حزب الله سماحة السيد حسن نصرالله باستشهاد 5 من مقاومي الحزب في الجولان .

وفيما يلي نص الكامل للبرقية  :

سماحة السيد حسن نصرالله، حفظه الله

الأمين العام لحزب الله

بيروت ـ لبنان

يتقدم المجلس الأردني للشؤون الخارجية ـ الذي يضم ممثلي مختلف التيارات في الحركة الوطنية الأردنية ـ باسمه، وباسم الشعب الأردني، منكم شخصيا، ومن حركة المقاومة، ومن الشعب اللبناني الشقيق، بأحرّ مشاعر المواساة الأخوية، والفخر والاعتزاز بارتفاع 5 من المقاومين الأبطال، شهداء في الجولان، على أرض سورية الحبيبة.

إن الكفاح المجيد الذي تخوضه المقاومة الباسلة في مواجهة العدو الصهيوني من أجل سيادة لبنان وحرية فلسطين، وفي مواجهة التكفيريين الإرهابيين من أجل وحدة الأمة ودفاعا عن سورية العروبة والعراق العظيم؛ إن ذلك الكفاح هو الذي يشكل محور صنع التاريخ في بلادنا اليوم، وهو الذي يكسر حدود سايكس بيكو ويوحد المشرق نحو الحرية والتقدم.

إن استشهاد المقاومين اللبنانيين الأبطال على أرض الجولان بالذات، هو علامة جديدة من علامات نهوض حركة المقاومة،وانتشارها،وتجذرها كخيار وحيد في مواجهة العدو الصهيوني. واذا كنا نألم لفقدان هذه الكوكبة من الشهداء، فإننا لنبتهج لهذه العلامة المشرفة التي تدل على أن وحدة جبهات المقاومة في كل بلدان الطوق، هي الحقيقة التي ستفرض نفسها، وستؤدي إلى زوال هذا الكيان العنصري المسؤول عن كل آلام بلادنا.

الجولان، كما كان الرئيس الراحل حافظ الأسد يقول، تقع في وسط سورية، لا على حدودها، ودماء المقاومين اللبنانيين على أرضها، تقرّبنا من ذلك اليوم الآتي حتما.

المجلس الأردني للشؤون الخارجية .

وقع البيان عدد من قياديي المجلس وممثلي بعض القوى السياسية في الأردن.

يذكر أن المجلس الذي تشكل قبل نحو سنتين ، هيئة شعبية أردنية ، بادر إلى تشكيلها عدد من النشطاء السياسيين الأردنيين ، ويشارك في المجلس عدد من ممثلي القوى السياسية وبعض الشخصيات ومن أبز القوى المشاركة في المجلس اللجنة العليا للمتقاعدين العسكريين ولجنة ألـ 36 وحركة اليسار الاجتماعي وشخصيات أردنية مستقلة وغيرها . وقد قام أعضاء من المجلس بزيارة بعض العواصم العربية والصديقة والتقى مسؤولين فيها .

 

قد يعجبك ايضا