ندوة احتفالية حاشدة بمناسبة صدور كتاب د. خالد تركي “من حيفا هنا دمشق”

 

الأردن العربي ( الخميس ) 19/11/2015 م …

بدعوة من فرعي الحزب الشيوعي والجبهة في كفرياسيف غصّت قاعة نادي الصداقة في القرية بالحضور الذين جاؤوا للمشاركة في الندوة الاحتفالية بمناسبة صدور كتاب د. خالد تركي “من حيفا هنا دمشق” وهو الكتاب الثالث لد. تركي بعد “برهوم البلشفي” و”حماة الديار”.

افتتح الندوة وأدارها باقتدار الشاعر د. عناد جابر الذي قدم المداخلين وألقى كلمة افتتاحية للتعريف بالندوة كما ألقى قصيدة من نظمه بالمناسبة لاقت استحسان الجمهور.

تلاه الشاعر حسين مهنا ابن البقيعة الذي ألقى مداخلة عن الكتاب والكاتب جاء فيها: “طبيب وكاتب ومناضل، يشعر بألم شعبه وغصات أمته. يعالج المرض بمبضعه ويخفف آلام الأمة بقلمه وينقل روح فلسطين الوفية لعروبتها إلى العالم”.

ثم قدم الشاعر والناقد الدكتور منير توما مداخلة موسّعة كانت عبارة عن رؤية نقدية أدبية للكتاب والأساليب اللغوية التي ميزته والمواضيع التي تناولها.

تلاه الأستاذ المربي والمؤرخ اسكندر عمل الذي عرّف بسيرة حياة الكاتب وإصداراته السابقة، كما تناول الكتاب موضوع الندوة “من حيفا هنا دمشق” لجهة المواضيع التي تناولها والأساليب الأدبية المميزة التي استخدمها الكاتب في كتابه.

وكان آخر المتحدثين المحتفى به د. خالد تركي الذي شكر المداخلين على اسهاماتهم كما شكر الحضور على مشاركتهم قائلًا : “إلى من علّمني حب دمشق وغوطتها وقلمونها نارنجها وياسمينها إلى من علمني حب حيفا وبرها وبحرها سماءها وكرملها نحن معك يا دمشق مع ياسمينك ونارنجك  نحو النصر الأكيد الذي بدأنا نرى بشائره”

وفي ختام الندوة قدّم الدكتور جمال شريف، عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي، والمحامي شادي شويري، عضو المجلس المحلي كفرياسيف، درعًا تكريمية للمحتفى به بمناسبة صدور الكتاب.

قد يعجبك ايضا