الأمير محمد بن سلمان لمصر في أول زيارة منذ توليه منصبه

 

الأردن العربي ( الخميس ) 30/7/2015 م …

يتوجه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي ولي العهد، وزير الدفاع السعودي، إلى مصر اليوم الخميس، في أول زيارة له منذ توليه منصبه كولي لولي العهد، والثانية له خلال 4 شهور.

وقال بيان صدر عن الديوان الملكي، بثته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، إن بن سلمان يغادر غدا الخميس إلى جمهورية مصر العربية، في زيارة عمل، يلتقي خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وعدد من المسؤولين في مصر، لبحث العلاقات، وأوجه التعاون بين البلدين الشقيقين”.

وتعد الزيارة هي الأولى للأمير محمد سلمان، إلى مصر بعد تعيينه وليا لولي العهد، في أبريل/نيسان الماضي، والثانية منذ تعيينه وزيرا للدفاع في يناير/كانون الثاني الماضي.

وسبق أن زار الأمير السعودي، مصر في 14 أبريل/ نيسان الماضي، والتقى الرئيس المصري، وتم خلال اللقاء إجراء مباحثات حول تعزيز التنسيق العسكري.

وتشارك مصر في تحالف عسكري، تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن، الممثلة بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وأعلنت دول التحالف المشاركة في عملية “عاصفة الحزم” ، انتهاء العملية تلبية لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وبدء عملية “إعادة الأمل”، بدءا من الأربعاء 22 إبريل/ نيسان الماضي، التي قالت إن من أهدافها شق سياسي، متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

 

قد يعجبك ايضا