أمام اشتداد المعارك في غزة.. الاحتلال يقر بـ50 إصابة في صفوفه خلال آخر 24 ساعة

مدارات عربية – الإثنين 13/5/2024 م …




أقرّ “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بإصابة 50 فرداً في صفوفه، بين جندي وضابط، خلال الساعات الـ24 الماضية في قطاع غزة.

وتحت بند “سُمح بالنشر”، أكّدت وسائل إعلامٍ إسرائيلية إصابة نائب مراقب المنظومة الدفاعية، العميد يوآف بار شيشات، الجمعة، في حي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزة، وقد سمحت المؤسّسة العسكرية بنشر هذا الخبر اليوم (الأحد).

الإعلام الإسرائيلي أكّد أنّ بار شيشات كان يقاتل مع جنود لواء النخبة في “جيش” الاحتلال “ناحال”، عندما أُصيب برصاصة اخترقت كتفه، حيث تمّ نقله إلى مستشفى “إيخيلوف” في “تل أبيب”.

 

ويُعتبر العميد بار شيشات أكبر ضابط يُصاب في صفوف المؤسسة العسكرية، وقد تقلّد سابقاً منصب ضابط العمليات في القيادة الجنوبية وفي لواء النخبة “ناحال”.

يُذكر أنّه قُتل يوم الجمعة الماضي أربعة جنود من لواء “ناحال” في معركة في قطاع غزة، نتيجة انفجار عبوة ناسفة.

وذكر “الجيش” الإسرائيلي أيضاً أنه في الحادث الذي سقط فيه الجنود، أصيب جنديان آخران، ضابط وجندي، من الكتيبة “931” من اللواء ذاته بجروحٍ خطيرة.

ويأتي ذلك في وقت تواصل المقاومة الفلسطينية في غزة التصدي لتوغلات آليات “جيش” الاحتلال العسكرية، في شرقي رفح، جنوبي قطاع غزة، وفي جباليا شمالي القطاع، وحي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزة، وتواصل، في اليوم الـ219 من العدوان، القتال عند محاور القطاع كافة، وإطلاق صواريخها في اتجاه مستوطنات منطقة غلاف قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا