موجز أخباري أردني سريع ومختصر

Image result for ‫أعلام الأردن‬‎

الإثنين 4/2/2019 م …




الأردن العربي –

* رجحت مصادر مطلعة، اليوم الاثنين، ان تصدر الارادة الملكية السامية بالموافقة على مشروع قانون العفو العام خلال الساعات القليلة القادمة . وأشارت المصادر الى أن ملحقا سيصدر للجريدة الرسمية بعد توشيح مشروع القانون المقر من مجلس الامة بالارادة الملكية السامية .
*****
* عاد جلالة الملك عبدالله الثاني، ترافقه جلالة الملكة رانيا العبدالله، إلى أرض الوطن امس الأحد، بعد زيارة إلى كل من تركيا وتونس.
*****
* وفد نيابي يستعد إلى المغادرة إلى العاصمة العراقية بغداد خلال أيام، في زيارة رسمية تبحث العلاقات البرلمانية الثنائية وسبل تعزيزها بما يصب بمصلحة البلدين الشقيقين. زيارة الوفد النيابي المرتقبة تأتي في ظل التقدم الكبير بالعلاقات الثنائية بين البلدين، التي توجت أول من أمس بعقد عدة اتفاقيات وتفاهمات تجارية واقتصادية وتبادل تعاون بين الطرفين.
*****
* زار نائب جلالة الملك، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، امس مركز الإعداد الأولمبي، التابع للجنة الأولمبية الأردنية، والهادف إلى تطوير قدرات لاعبي ولاعبات المملكة وتحسين أداءهم في مختلف الرياضات الأولمبية وغير الأولمبية.
*****
* أعلن العراق عزمه بيع برميل النفط للأردن من خام كركوك بأقل من 16 دولار عن سعر خام برنت القياسي.
*****
* اقدم نزيل في احد مراكز الإصلاح والتأهيل أمس على “الانتحار” شنقا بقطعة من ملابسه داخل غرفته بالسجن، قبل أن يجري اسعافه إلى المستشفى، لكنه ما لبث أن فارق الحياة. وحسب الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام فقد جرى إبلاغ المدعي العام الذي حول الجثة للمركز الوطني للطب الشرعي، والذي علل سبب الوفاة بعد التشريح من قبل لجنة من ثلاثة أطباء بالاختناق الناتج عن الشنق.
*****
* بتوجيهات من الملك عبدالله الله الثاني، زار رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات الملك، يوسف حسن العيسوي، ونائب رئيس الوزراء وزير الدولة رجائي المعشر، لواء الرمثا الذي زاره الملك الأسبوع الماضي وأمر بحزمة من المشاريع التنموية التي تخدم أبناء وبنات اللواء.
واستمع العيسوي، خلال الزيارة التي رافقه فيها أيضا عدد من الوزراء، إلى أبرز احتياجاتهم ومطالبهم وآليات تنفيذها .
*****
* وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام حذرت من نشر الصور الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وقالت بمنشور لها عبر صفحتها على “فيسبوك” أمس: “لا تقم بنشر تفاصيل حياتك الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.. حافظ على خصوصيتك”.
*****
* رجح وزیر الصناعة والتجارة والتموین الدكتور طارق الحموري، عقد مباحثات أردنیة تركیة خلال الشهر المقبل لبحث ملفات اقتصادیة مشتركة بین البلدین.
وبین الحموري، أن الوزارة خاطبت السلطات التركیة من أجل عقد اجتماع مشترك للتوصل الى تفاهمات لبناء اتفاق تجاري یخدم مصلحة الطرفین.
*****
* انتشرت بالآونة الأخيرة على شبكة الانترنت ظاهرة التطبيقات التي تنشر الرذيلة وسلوكيات لااخلاقية دخيلة على المجتمع الاردني الذي يتميز باهتمامه بموروثه الثقافي والحضاري على مستوى العقود الماضية، علما بان معظم رواد هذه التطبيقات من الفئات العمرية الصغيرة مما يشكل خطرا كبيرا على المجتمع وعلى مستقبل الشباب .
*****
* تتأثر المملكة برياح شرقية-جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة في معظم الأوقات تعمل على إثارة الغبار و زيادة الإحساس بالبرودة بشكل لافت.
نهاراً
تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، في حين تكون درجات الحرارة الملموسة مُتدنية.
ويكون الطقس بارداً ومُشمساً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، مع نشاط في سرعة الرياح مما يعمل على زيادة الإحساس بالبرودة بشكل كبير بالإضافة إلى إثارة الإتربة و الرمال.
الرياح تكون جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مع هبات قوية فوق الجبال الجنوبية.

قد يعجبك ايضا