موجز أخبار أردني سريع ومختصر ( الخميس ) 24/1/2019 م

Image result for ‫أعلام أردنية‬‎

الخميس 24/1/2019 م … 




الأردن العربي –

* تعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات مؤتمرا صحفيا في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الخميس في دار رئاسة الوزراء، للحديث عن جملة من القضايا المحلية.
*****
* كشفت مصادر مطلعة في نیابة أمن الدولة أن ما یزید على 10 آلاف متعاطي مخدرات ممن تمت إدانتھم منذ 7 أعوام أو تجري محاكمتھم حالیا، وفق إحصائیات مدیریة الأمن العام، ”سیستفیدون من العفو العام بإسقاط القید الجرمي، أو إلغاء عقوبة السجن أو الغرامة المالیة”.
*****
* تفاعل واسع شهدته مواقع التواصل الاجتماعي بعد عصر امس، حول اعلان خبر توقيف عدد جديد من المتهمين بقضية “الدخان المزور”، ومن بينهم وزير المياه السابق ومدير عام الجمارك السابق. مداولات المواطنين والناشطين حول الخبر كانت في اغلبها ايجابية ومرحبة بالقرار.
*****
* علمت مصادر صحفية ان الوزارات والمؤسسات الحكومية حصرت اعداد الموظفين الفائضين عن الحاجة فيها تمهيدا لنقلهم الى دوائر اخرى.
*****
* وفد نقابة المحامين السوريين الذي يبدا اليوم زيارة للأردن بدعوة من نقابة المحامين الأردنيين يلتقي ظهر بعد غد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز. يسبق اللقاء المذكور مؤتمر صحفي مشترك بين النقابتين بمجمع النقابات المهنية بالشميساني.
*****
* اروقة مجلس الاعيان شهدت امس مشاورات مكثفة بين الاعيان والنواب حول مشروع قانون العفو العام على خلفية رفض “قانونية الاعيان” عدداً من المواد التي اقرها مجلس النواب.
*****
* وقعت مساء امس احداث شغب قام بها عدد من الشباب في منطقة إيدون بمحافظة إربد، احتجاجا على توقيف مدير الجمارك السابق وضاح الحمود بعد توجيه تهم رسمية له بقضية “الدخان المزور”. المحتجون اشعلوا الاطارات المطاطية وحاولوا اغلاق الشارع الرئيس قبل تدخل الشرطة والدرك وفتح الطريق.
*****
*الجامعة الاردنية منعت “التدخين” في مبانيها كافة ووضعت عقوبات على المخالفين.. الجامعة اعلنت ان مبانيها خالية من التدخين تماشيا مع قانون الصحة العامة.
*****
* جلسة مجلس نقابة الصحفيين يوم امس امتدت لوقت متأخر من مساء امس، حيث خصصت لمناقشة ملف العضوية وتقرير لجنة التدقيق بالعضوية خلال آخر دورتين لمجلس النقابة. المجلس لم يستكمل امس الملف الشائك والمعقد، ومن المقرر الانتهاء منه كاملا بجلسة مقبلة.
*****
* حذّر النائب العام لمحكمة أمن الدّولة من تداول أيّ معلومات غير صحيحة بخصوص رفع الحصانة عن رئيس حكومة سابق ووزير سابق ونوّاب وأعيان تمهيداً لتوقيفهم بقضية مصانع لدخان.
وأكّد في بيان صحفي امس الاربعاء، أنّ أيّ معلومات يتمّ تداولها بهذا الشأن عارية عن الصحّة، وأنّ أيّ مستجدّات بشأن القضيّة سيتمّ الإعلان عنها تباعاً بكل شفافيّة ووضوح.
*****
* اعلن السفير الكويتي لدى الأردن عزيز رحيم الديحاني عن حزمة من الزيارات الرسمية المتبادلة لكبار المسوؤلين في الأردن وبلاده، سعيا لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك، مبينا أن من بين هذه الإجتماعات ستكون اجتماعات الدورة الرابعة للجنة العليا الأردنية الكويتية المشتركة التي ستعقد أعمالها في عمّان شباط القادم.
*****
* توالي درجات الحرارة ارتفاعها وبشكل ملموس لتُصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-6 درجات مئوية.
وتكون الأجواء أدفأ من المُعتاد نسبةً لهذا الوقت من العام، وتزداد نسبة الغبار في الأجواء تدريجياً ويُصبح الطقس مُغبراً مع ساعات العصر والمساء في أغلب المناطق يُرافق ذلك ظهور السحب المتوسطة والعالية.
وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، تنشط عصراً.

قد يعجبك ايضا