نغمة امريكية لن تتوقف عن خداع ” كيم جونغ ان” ل ” ترامب” / كاظم نوري الربيعي

نتيجة بحث الصور عن ترامب والكوري

كاظم نوري الربيعي ( العراق ) الجمعة 27/7/2018 م …




منذ قمة سنغافورة التي جمعت رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ اون  بالرئيس الامريكي دونالد ترامب والحديث لن يتوقف عن استمرار العقوبات الامريكية  على بيونغ يانغ ومواصلة الضغط عليها  والتشكيك بمصداقيتها رغم تعهدات الرئيس الكوري بتدميرترسانته النووية لنسمع ايضا ان ” من وصفه ترامب مرة بالطفل قد خدع ترامب.

وعزز الرئيس الامريكي  دونالد ترامب وفق وسائل اعلام  امريكية الشكوك التي تحدثت عن تعرضه لخداع الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، في قمة سنغافورة، بإعلانه أن لا “حدود زمنية” لنزع أسلحة بيونغ يانغ النووية.

وزير الخارجية الأمريكي مايك  بومبيو  هو الاخر  لن يكف  عن  ايراد   المعلومات  ” الكاذبة” التي تعيدنا بالذاكرة  الى ماساة العراق  الذي تم  غزوه واحتلال وتدميره عام  2003  تحت   لافتتة  الاكاذيب ذاتها   بومبيو زعم ان   كوريا الشمالية تستخدم منشأة سرية لتخصيب اليورانيوم.

بات وكما هو وضح ان ” وشنطن” تحلم بتسلم مفاتيح ” عواصم الدول” لقد قالها الرئيس ترامب  سوف لن يرضى علي الكثيرون حتى لو  عدت من هلسنكي بعد لقائي بالرئيس الروسي بوتين  ومعي ” مفتاح موسكو” .

هكذا يحلم ” قادة امريكا ” وترامب ليس استثناء  بعدم الاكتفاء بالحوار  وحتى بالتنازلات التي يقدمها البعض  لهم  سوف لن يكتفون او يقتنعون  بما يقدمه الاخرون في حوار متكافئ لان نهجهم ينصب على ” تركيع ” الاخر وهو مالم يجدوه عند الرئيس الكوري  الشمالي  اثر لقائه  مع ترامب في قمة سنغافورة مابالكم اذا كان المحاور شخصا مثل الرئيس بوتين  باسم روسيا  التي برزت عملاقا يتصدى لاؤلئك   المتمترسين وراء المحيطات من الذين استخفوا واستهانوا حتى بحلفائهم الاوربيين  وبحلفهم العسكري العدواني  الذي يجمعهم ” ناتو”.

قالوا عن ”   رئيس كوريا الشمالية  ” كيم جونغ اون ” انه خدع الرئيس  ترامب معتمدين على قول الاخير  ان لا داعي للإسراع بنزع أسلحة كوريا الشمالية النووية بموجب الاتفاق الذي أبرمه مع زعيمها كيم جونغ أون، الأمر الذي اعتبره المراقبون تحوّلا في لهجته بعدما قال سابقا إن العملية ستبدأ في وقت قريب جدا..

وكشف ترامب عن أنه ناقش قضية كوريا الشمالية مع الرئيس الروسي بوتين خلال قمتهما . وان  واشنطن متمسكة بإبقاء بيونغ يانغ تحت العقوبات حتى تنزع النووي لكن وزير خارجيته يصر على ان بيونغ يانغ تواصل بحوثها النووية.

قادة  الولايات المتحدة لايكفون عن تبادل الادوار ” الكاذبة” و يحاولون ان يلعبوا كما يلعب فريق  كرة الطائرة   ترامب يرفع  وبومبيو يكبس   او يحصل العكس كونهم يتبادلون الادوار .

منذ لقاء الرئيسين الامركي والكوري الشمالي في سنغافورة  والامريكيين لن  يتوقفوا لحظة عن تصريحاتهم المملة ومصطلحاتهم السمجة حول عدم التزام بيونغ يانغ بتعهداتها باعتبار ان ساسة البيت الابيض هم وحدهم في العالم صادقون ويوردون الحقائق وملتزمون  بالمواثيق  الدولية والمعاهدات .

اما بقية دول العالم  فهي غير صادقة ” هناك مثل عراقي ” يقول ” الجرامي يعتقد ان  كلا  من يراه هو حرامي  ايضا اي ان الاخرين حرامية  المثل ينطبق على ” واشنطن” لانها كاذبة ومخادعة فهي تعمم ذلك على الاخرين.

كورية الشمالية التي سلمت رفات الجنود الامريكيين لواشنطن مؤخرا   ضاقت ذرعا بقادة

امل الولايات المتحدة  فقد اكد  مسؤولون في كوريا الشمالية إنهم يشعرون بخيبة  امل ،  بعد ان قدمت ، الكثير من التنازلات وتنتظر أعمالا جوابية مناسبة من الجانب  الاخر .

واكدوا  ان كوريا الشمالية لن تواصل عملية تحويلها إلى منطقة خالية من الأسلحة النووية إلا بعد الرفع الجزئي للعقوبات عنها على الأقل.

واوضجوا أن “كوريا الشمالية كانت تصر في الماضي على توقيع معاهدة سلام، وحاليا تدعو للإعلان الرسمي عن انتهاء الحرب الكورية” وتريد أن يقع ذلك بأسرع وقت ممكن، الأمر الذي سيسمح لها بمواصلة عملية تحويلها إلى منطقة خالية من الأسلحة النووية.

قد يعجبك ايضا