بدء تنفيذ ” برنامج فرسان المستقبل ” في الجيش الأردني

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الأربعاء ) 3/6/2015 م …

*البرنامج يتم بناء على طلب الملك قبل أيام شاملا ” تطوير خبرات وكفاءات الخريجين  الأردنيين في مختلف قطاعات العمل وميادين الإنتاج داخل الأردن وخارجه ” …

بدأت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ، بتنفيذ ( برنامج فرسان المستقبل )الذي أوعز بتنفيذه  الملك الأردني عبد الله الثاني إلى مستشاره العسكري رئيس هيئة أركانه ، الفريق أول مشعل الزبن بشأن إعادة النظر بمنهجية التجنيد ومسار الخدمة العسكرية للضباط.

وكان مستشار الملك للشؤون العسكرية ؛ رئيس هيئة الأركان المشتركة قد بين في رسالة جوابية على رسالة الملك الأردني ، أن ( برنامج فرسان المستقبل سيشكل حاضنة لتطوير خبرات وكفاءات شباب الوطن المتخرجين منه، لينخرطوا من بعده في مختلف قطاعات العمل وميادين الإنتاج داخل الأردن وخارجه متسلحين بأعلى درجات الإنضباطية وقيم التفاني والعطاء).

ودعت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية  ؛ الراغبين بالاطلاع على المزيد من المعلومات حول هذا البرنامج الوطني متابعة الموقع الإلكتروني للقوات المسلحة الأردنية، حيث تم استحداث ايقونة جديدة خاصة ببرنامج فرسان المستقبل.

وجاء على موقع القوات المسلحة الأردنية ، أن البرنامج المذكور ، يشكل فرصة لمن يرغب من الجامعيين بالالتحاق بالقوات المسلحة الأردنية  ، ضمن مسار الخدمة المرحلية غير الدائمة، حيث تبلغ في مدتها الأولى، 5 سنوات وتتضمن التدريب العسكري التأسيسي (5سنوات) ولا يتم الانتقال الى المرحلة الثانية ومدتها 5 سنوات جديدة، إلا بحالة رغبة الضابط وموافقة القيادة العامة للقوات المسلحة  ، وكذلك الحال في الانتقال الى مرحلة الخدمة المستمرة بعد السنة الـ 10 .

ويهدف البرنامج بحسب الموقع، الى أن يكون حاضنة لتطوير خبرات وكفاءات شباب الوطن لـ (ينخرطوا بعده في مختلف القطاعات وميادين الإنتاج متسلحين بأعلى درجات الانضباطية وقيم التفاني والعطاء) .

 

 

قد يعجبك ايضا