الشمال السوري هو الهدف القادم … قرار روسي سوري من العيار الثقيل !

الشمال السوري يتحضر.. قرار روسي سوري من العيار الثقيل !



الأحد 1/7/2018 م …

الأردن العربي –

لم تكن ليلة أمس مجرد اعتداء جوي على قاعدة حميميم العسكرية في مدينة جبلة السورية.
انما اختبار الهدفهو الاكثر وقاحة من قبل اعداء الحلف الروسي السوري الايراني في سوريا.
هذا التطور جاء, ومعارك هي الاكثر تعقيداً في الجنوب السوري الذي يبدو ان نصاب النصر الكامل للجيش العربي السوري فيه قد اكتمل نظراً لتسارع العملية العسكرية هناك.
ولربما لكنا اليوم قد سيطرنا على معبر نصيب لولا رغبة الحكومة السورية بفرض المصالحة الوطنية حقناً للدماء.
الا ان مشاريع المسلحين في الجنوب تبدو مازالت تنتظر بارقة امل مقطوع من الامريكي والاسرائيلي الا ان هذا الرهان سوف يقودهم الى المصير المحتوم .

رسالة حاول الحلف المعادي لسوريا وروسيا وايران عبر طائرات الدروان ايصالها.. على اننا مستعدون لفتح معركة الشمال وعلى طول الشريط الساحلي.
الا ان الروسي لن يصمت هذه المرة ويبدو ان رسالة قوية وصلت لتركيا ليلة امس عبر استخدام روسيا اسلحة الصعق الكهرومغناطيسي او مايعرف عربياً بقاتل الدرونات.
وهو السلاج الاكثر تطوراً في العالم من حيث اختصاصه بااسقاط هكذا انواع من الطائرات المسيرة التي يبدو انها اصبحت ركيزة في المعارك .

وكان قد أفاد ممثل في قاعدة حميميم الروسية بسوريا، بأنه تم الليلة الماضية إسقاط مجموعة من الطائرات المسيرة بدون طيار مجهولة الهوية قرب القاعدة.

وجاء في بيان صدر عن القاعدة، اليوم الأحد: “في 30 حزيران/يونيو، بعد غروب الشمس، رصدت وسائل المراقبة الجوية التابعة لقاعدة حميميم الروسية مجموعة من الأهداف الجوية الصغيرة مجهولة الهوية على مسافة غير بعيدة شمال شرقي القاعدة”.

وأضاف البيان أنه تم إسقاط كل هذه الأهداف باستخدام المدافع الروسية، مشيرا إلى أن الحادث لم يسبب بوقوع ضحايا أو أي أضرار مادية على الأرض. كما أكد أن القاعدة لا تزال تعمل وفقا لنظامها المعتاد.

قد يعجبك ايضا