فلسطين … صدامات بين أمن السلطة والمشاركين في “مسيرة نابلس” لرفع العقوبات عن غزة – فيديو وصور

محدث.. مناوشات بين أمن السلطة والمشاركين في "مسيرة نابلس" لرفع العقوبات عن غزة - فيديو وصور



السبت 30/6/2018 م …

الأردن العربي – نابلس – انطلقت عصر اليوم السبت، مسيرة في نابلس تطالب برفع العقوبات عن غزة، دعا لها نشطاء تضامناً مع غزة ودعوة لرفع الإجراءات العقابية عن غزة، والتي قوبلت بشجار بين الأجهزة الأمنية التي ترتدي الباس المدني والمحتجين.

وهتف المشاركون في المسيرة المطالبة برفع العقوبات عن غزة “بالروح.. بالدم.. نفديك ياغزة”.

وأفاد بعض المشاروكين في المسيرة أن مناوشات بين عناصر من حركة فتح والمتظاهرين في نابلس  حدثت بعد اقتحام المظاهرة من قبل مجموعة كبيرة من عناصرة حركة فتح يحملون صوراً للرئيس عباس، وينادون بشعارات داعمة للرئيس  ورافضة لـ “صفقة القرن”، وذلك بهدف التشويش على مطالب وشعارات التظاهرة والقائمين عليها.

وأكدوا إصابة الصحفية لارا كنعان مراسلة ألترا فلسطين بعد الاعتداء عليها من قبل أجهزة الأمن الفلسطيني بلباس مدني، وسط مظاهرة نابلس قبل مصادرة هاتفها.

وتأتي هذه المسيرة ردًا على جملة من العقوبات التي فرضها الرئيس محمود عباس على قطاع غزة في نيسان/أبريل 2017 ، إلا أن العقوبات تواصلت وزادت في إبريل الماضي ليصل الخصم من رواتب الموظفين إلى نحو 70%.

ويعاني القطاع الذي يعيش فيه أكثر من مليوني نسمة أوضاعًا معيشية متردية جراء الحصار الإسرائيلي المستمر منذ نحو 12 عامًا، إضافة إلى استمرار العقوبات التي يفرضها عباس منذ العام.

 

قد يعجبك ايضا