الأردنيون الجدد … ثائر الجميلي ..يتاجر بالسلاح “الحرام” مع “بوكو حرام”

 

 

الأردن العربي ( الأربعاء ) 27/5/2015 م …

عاد اسم رجل الاعمال الاردني من اصل عراقي المثير للجدل نائر الجميلي، الى الظهور مجددا، ولكن في افريقيا هذه المرة، التي يقوم بعقد صفقات سلاح فيها، اخرها صفقة بيع اسلحة في نيجيريا لجماعة أهل السنة للدعوة والجهاد، المعروفة باسم بوكو حرام .

ووصلت لـ’جراسا’ صور للجميلي وهو يسلم اسلحة يرافقه جنود لم تعرف جنسيتهم، فيما تشير المعلومات الاولية ان الجميلي عراب صفقات اسلحة لمقاتلي بوكو حرام .

وتطرح المهمات المشبوهة التي يقوم بها الجميلي ببيع الاسلحة والترويج لها، اسئلة خطيرة يفترض ان تجيب عليها حكومتنا التي يبدو انها ‘غائبة فيلة’ وتغض الطرف عن الجميلي الذي يحمل الجنسية الاردنية !

والسؤال الاهم الذي يفترض الاجابة عليه، ما الذي يمنع الجميلي من بيع اسلحة لمقاتلي داعش وتنظيمات ارهابية اخرى، اذا ما كانت تجارة السلاح همها جلب المردود المالي لعرابيها دون ايلائهم اي اهتمام بوجهة السلاح وعلى من يتم تصويبه ؟.. وهل قام الجميلي سلفا بعقد صفقات بيع اسلحة مع هذه التنظيمات دون ان تدري حكومتنا ام لا ؟

وما سر الصمت الحكومي وعدم استدعائها الجميلي للتحقيق معه ومقاضاته وفق القوانين الاردنية، التي لو ثبت تورط اشخاص اخرين غيره بالمهمات والصفقات المحرمة دوليا التي يروح ضحيتها الاف الابرياء، لكان موقفها حازم ومغاير .

المطلوب وعلى وجه السرعة الان، فتح تحقيق على اعلى المستويات مع المواطن نائر الجميلي، والتحقق من صحة الصور والمعلومات التي تشير الى تورطه بصفقات بيع اسلحة، وتقديمه للمحاكمة، وفق المقتضى القانوني.

والمطلوب من الحكومة اذا عجزت عن محاكمة الجميلي ، ان تسحب منه جنسيته الاردنية، وليفعل بعدها ما يحلو له خارج المملكة، وتمنعه من دخول بلادنا، على ان نكون بريئين كاردنيين مما تقترف يداه

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا