النائب العام : لاصحة لملاحقة السفيرة الأمريكية “ويلز” والوزيرة ” ريم أبو حسان “

 

الأردن العربي – جراسا ( الأربعاء ) 27/5/2015 م …

عقب الشكوى التي تقدم بها المحامي طارق أبو الراغب الى دائرة الادعاء العام ضد وزيرة التنمية الاجتماعية ريم أبو حسان والسفيرة الأمريكية في الأردن ‘ ايجي ويلز ‘ احتجاجا على رعاية السفيرة لاجتماع عقده ما يعرف بالمثليين والشاذين السبت الماضي طالبوا خلاله بالسماح لهم بتأسيس نقابة لهم و توفير البيئة الآمنة لهم التي تكفل لهم حرية ممارسة أفعالهم الشاذة  قامت ‘ جراسا’ بالاتصال مع النائب العام القاضي زياد الضمور للاستفسار عن موضوع الشكوى ، حيث أفاد أنه فيما يتعلق بالسفيرة الامريكية ‘ويلز’ فإن القضاء العام ليس مختصا بملاحقتها في حال تقديم شكوى ضدها كونها تتمتع بالحصانة الدبلوماسية .

و فيما يتعلق بوزيرة التنمية الاجتماعية ريم أبو حسان أشار النائب العام القاضي زياد الضمور الى أنه لابد من الحصول على اذن من مجلس النواب لملاحقتها وفقا للتعديلات الدستورية الأخيرة .

وأضاف الضمور أنه على المشتكي المحامي أبو الراغب أن يتقدم بشكوى ضد الوزيرة أبو حسان الى مجلس النواب و الحصول على تصويت الأغلبية النيابية برفع الحصانة وفي حال تم ذلك سيتم ملاحقتها قضائيا .

وأشار الضمور الى أن ما تناقلته وسائل الاعلام عن تحريك الشكوى والبدء بملاحقة السفيرة ‘ويلز ‘ و الوزيرة  أبو حسان هو كلام عار عن الصحة.

قد يعجبك ايضا