روسيا تعتبر الغارة الامريكية على قوات رديفة للجيش السوري عدواناً غير مسبوق

عمان ، 8 شباط 2018 ، الأردن العربي




قال النائب الأول للجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي فرانس كلينتسيفيتش، إن الضربة التي نفذها التحالف الدولي على القوات الموالية للجيش السوري، تعد عدوانالا سابق له.

وأشار فرانس كلينتسيفيتش ؛ في حديث لوكالة إنترفاكس الروسية، إلى أن “أعمال التحالف الدولي لا تتفق مع القواعد القانونية، ولا شك في أنها عدوان”

لافتاً إلى أن الأمريكيين لم يقوموا بأعمالهم في سورية سابقا بشكل مكشوف لهذا الحد.وفي الوقت ذاته أكد كلينتسيفيتش أنه لا يرى خطرا من وقوع مواجهة عسكرية مباشرة بين التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة من جهة والقوات الروسية المرابطة في سورية من جهة أخرى.

وذكر كلينتسيفيتش أن الولايات المتحدة متواجدة في سورية بشكل غير شرعي، مضيفا أن”الخبراء الأمريكيين يشاركون في أعمال الوحدات المختلفة بما فيها الإرهابية.

وكان مسؤول أمريكي، قد اعلن عن مصرع أكثر من 100 مقاتل من القوات الرديفة للجيش السوري بقصف لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، نفذ في وقت متأخر من يوم امس الأربعاء.

وأشار المسؤول إلى أن القوات التي تم قصفها كانت تضم حوالى 500 فرد في تشكيل مشاة كبير تدعمهم مدفعية، ودبابات، وأنظمة صواريخ، ومدافع مورتر.

وأصدر التحالف الدولي الأمريكي ، بيانا قال فيه إنه شن غارة جوية على قوات موالية للجيش السوري، بحجة هجومها على وحدات من “قوات سوريا الديموقراطية” (قسد) في دير الزور.

وأضاف أن: “جنودا من التحالف يعملون مع قوات سورية الديمقراطية في مهمة استشارة ودعم ومرافقة، كانوا مع شركائهم في قوات سورية الديمقراطية حين وقع هذا الهجوم، على بعد 8 كم شرق نهر الفرات، الذي يمثل الخط الفاصل لمنطقة خفض التصعيد”.

وزعم الناطق باسم التحالف الدولي الأمريكي أنه يركز جهوده على قتال عصابة (داعش) في وادي الفرات، وأن حقه في الدفاع عن النفس غير قابل للمساومة”.

يذكر أن الحكومة السورية اعتبرت التدخل التركي في شمال البلاد عدوانا، وطالبت أكثر من مرة بانسحاب كافة القوات الأجنبية الموجودة في سورية دون موافقة دمشق، وخاصة القوات التركية والأمريكية.

قد يعجبك ايضا