الأردن يتسلم 12 طائرة بلاك هوك”UH-60″ أمريكية وافتتاح جناح للاستطلاع الجوي

الأردن يتسلم 12 طائرة بلاك هوك”UH-60″ أمريكية وافتتاح جناح الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للاستطلاع الجوي

عمان 28 كانون الثاني ( الأردن العربي )




 

احتفل الأردن باستلام 12 طائرة بلاك هوك(UH-60) ، وافتتاح جناح الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للاستطلاع الجوي في قاعدة الملك عبدالله الثاني الجوية ، بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، وقائد القيادة المركزية في الجيش الأمريكي ؛ الفريق أول جوزيف فوتيل،والقائم بأعمال السفارة الأمريكية في عمان هنري ووستر.

ولفت قائد جناح النقل الجوي العميد جابر العبادي خلال كلمة له عن أن علاقات التعاون العسكري الأردني- الأمريكي استراتيجية ومتينة، وبحسبه ( تعتبر عنصرا مهما في الجهود المشتركة في هزيمة عصابة داعش الإرهابية ).

وقال العبادي (إننا في القوات المسلحة الأردنية نقدر مساعدة الجانب الأمريكي في تطوير وبناء الكفاءات من خلال المهمات المقدمة وتدريب الطيارين والخبراء الفنيين، بالإضافة إلى مبادرة تدريب الإناث ليصبحن طيارين في سلاح الجو الملكي).

وبيّن أن الأردن بذل جهودا كبيرة في تعزيز الأمن والاستقرار ليس فقط على مستوى الإقليم بل على المستوى الدولي من خلال دوره الفعال مع قوات التحالف الدولي.

وأشار إلى أن الأردن يعمل على تعزيز قدراته من خلال تعاون القوات المسلحة مع الجيش الأمريكي وبخاصة سلاح الجو الملكي.

ولفت إلى أنه تم تجهيز 8 طائرات لتكون جاهزة مع قوات رد الفعل السريع، في إطار الجهود المستمرة من أجل حماية وتأمين حدود الأردن .

وألقى مندوب الجانب الأمريكي القائم بأعمال السفارة الأمريكية في عمان هنري ووستر كلمة أشاد فيها بالعلاقة التاريخية بين الأردن والولايات المتحدة الأمريكية، (المبنية على القيم والمصالح المشتركة).. مشيراً إلى الشراكة العسكرية بين البلدين والتي تجسد الأهداف المشتركة لكليهما لما أسماه ( منطقة آمنة ومستقرة) .. وأن استلام الطائرات، سيمكن سلاح الجو الملكي الأردني من بناء قدرات جديدة على شكل أسطول من مروحيات بلاك هوك من طراز يو اتش-60.

بعد ذلك، تابع الأمير فيصل والحضور تمرين إخلاء رهينة مصاب باستخدام عدة أنواع من طائرات سلاح الجو الملكي وأفراد من الوحدة الخاصة/2 لمكافحة الإرهاب- مجموعة العمليات الخاصة وعناصر من سرية العمليات الجوية.

وبحث الأمير فيصل بن الحسين ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات بعد الإجتماع مع قائد القيادة المركزية في الجيش الأمريكي الفريق أول جوزيف فوتيل، مواضيع تهم القوات المسلحة الأردنية والقوات المسلحة الأمريكية .

حضر حفل اتسليم الطائرات المروحية ، قائد سلاح الجو الملكي الأردني وعدد من قادة سلاح الجو الملكي الأردني السابقين وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والملحق الدفاعي الأمريكي وعدد من منتسبي الجيش الأمريكي.

قد يعجبك ايضا