غرفه ملوكيه رقم 418 / د.محمود ذويب

 

د.محمود ذويب ( الأردن ) الإثنين 20/4/2015 م …

بعيداً عن السياسه ، و خصوصاً المسأله السوريه و المسأله الفلسطينية ،  واللتين أصبحتا  تسببان صداعاً في الرأس وتلبكاً بالقولون و المصران الغليظ ، و توتر في العصب المبهم ، إحتاجت زوجتي لعملية تنظير في الركبه، كانت الأزمه الأولى مع شركة التأمين ، لأنهم إدعوا أن هذه إصابة عمل ، قلت لهم زوجتي صيدلانيه و لا تعمل بالفأس ، ومن ناحيه أخرى هي ليست مشتركه بالضمان الاجتماعي ، إنتهت الأزمه مع شركة التأمين.

أخترنا طبيب أخصائي ركبه ، لانهم قالوا لنا أنه أفضل طبيب في هذا الاختصاص ، ولاني أعرفه شخصياً منذ كان في بداياته ، الطبيب غير مشترك في التأمين الصحي، لأن الأجر حسب تعرفة نقابة الاطباء ، 240دينار و هو يريد 700دينار ، ولانه يفضل السياحه العلاجيه من الدول المصابه بفيروس الربيع العربي، أصبحت عدد الحالات كثيره  ، و لا يهم المواطن المريض.

حتى الآن الأمر عادي ، ذهبنا الى أحد المستشفيات الذي لا أحبه ، لانه ليس الأفضل و لكن الطبيب أصر على إجراء العمليه في هذا المستشفى بالتحديد لأسباب غير منطقيه.

لن أتحدث عن موظف الاستقبال ، ذهبنا الى قسم الإدخال ، قالت لا يوجد درجه أولى ولا ثانيه ولا ثالثه ، فقط يوجد غرفه ملوكيه ، وعليك أن تدفع 75 دينار إضافه و زياده عن ما يغطيه التأمين الذي يغطي فقط 45 دينار ، قلنا لا بأس ندفع ،،،، دفعنا 775 دينار أجرة الطبيب و زيادة الغرفه الملوكيه ، وكل ذلك إضافه لما يغطيه التأمين.

دخلنا الغرفه الملوكيه … وجدنا إنها لا تمت للملوك و الجمهوريات بصله ، الغرفه صغيره جداً ، تعادل نصف مساحة الغرفه في المستشفيات الاخرى و الافضل تصنيفاً ، السرير لا يعمل و هو متهالك و تم استبداله ، جهاز ECG   لا يعمل ، وقد تم إستبداله ، الاسوأ  أن المسافه بين الكابينه في التواليت وبين جدار منطقه ال shower Box    لا تتجاوز 10سم و بالتالي عليك القفز لتتمكن من الجلوس فوق الكابينه ، و المعروف أن المريض الذي أجرى جراحه لا يستطيع القفز ، فما بالك إذا كان المريض سميناً! الجيد في الموضوع أن هذه العمليه صغيره، و تغادر المستشفى في نفس اليوم …

 كل ما ذكر بعاليه لا يهم ، المهم أن هذا المستشفى قد نال جائزة الملك عبدالله مرتين ، سأكتفي بهذا القدر ولن أتحدث عن الممارسات الطبيه وأمور النصب و الاحتيال والتسيّب و التوحش في القطاع الطبي الاردني .

ماذا يعمل الفقير في هذا الوطن ؟؟!!!  

د.محمود احمد ذويب                                                                                                                                                                                                                                                                                       موبايل / 0795542730

 

   

قد يعجبك ايضا