القناة الإسرائيلية العاشرة : اتصالات أردنية – اسرائيلية لإجراء محادثات بين الملك الأردني عبد الله الثاني ونتنياهو

 




عمان ، 21 ك1 ، الأردن العربي

نقلت القناة الإسرائيلية العاشرة، عن مسؤولين إسرائيليين كبار، أن هناك اتصالات أردنية – اسرائيلية ثانية لإجراء محادثات هاتفية بين الملك الأردني عبد الله الثاني، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، دون أن توضح القناة فحوى “المحادثات”.

وقالت القناة العاشرة، نقلا عن مصادرها الخاصة، إنه “توجد نوايا للعمل من أجل ترتيب لقاء بين الطرفين الأردني والإسرائيلي، قريبًا”.

علما بأنه خلال الأشهر الستة الماضية لم يكن هناك أي تواصل بين الملك ونتنياهو.

وكان آخر اتصال هاتفي معلن بينهما في 24 تموز الماضي، على خلفية أزمة نصب الاحتلال الإسرائيلي بوابات إلكترونية على أبواب الأقصى.

ونقلت القناة عمن وصفتهم بالمسؤولين الكبار، أنه لم يتم تحديد توقيت أو مكان اللقاء الذي قد يجمع بين الملك عبد الله ونتنياهو، إلا أن تواجد الاثنين في منتدى دافوس الاقتصادي، في سويسرا في وقت لاحق من هذا الأسبوع، “فرصة مناسبة لعقد الاجتماع”. على حد تعبير القناة .

وقال نتنياهو في بيان نشر الليلة قبل الماضية إن “هناك أهمية إستراتيجية في الحفاظ على العلاقة الأردنية – الإسرائيلية.

كما شكر نتنياهو، أمس السبت، مستشار الرئيس الأمريكي وصهره جاريد كوشنر، ومبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات على جهودهما في حل الأزمة الدبلوماسية مع الأردن.

ونشر حساب مكتب نتنياهو على «تويتر» تغريدة، قال فيها: «يعرب مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عن تقديره لجاريد كوشنر وجيسون غرينبلات للجهود التي بذلاها من وراء الكواليس، والتي ساعدت في إنهاء الأزمة مع الأردن.

قد يعجبك ايضا