الجماعة الإخوانية المرخصة تستولي بمساندة القضاء الأردني على أموال وموجودات وعقارات جماعة همام سعيد الإخونية غير المرخصة

 

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الخميس ) 16/4/2015 م …

** إخونيو الأردن ” غير المرخصين ” اعتبروا حفتر خارج على الشرعية الليبية وانتقدوا استقباله في الأردن

اعتبر المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي في الأردن ( الجناح السياسي لجماعة إخونيي الأردن) التي باتت تعتبر غير مرخصة أصولاً ، أن قائد الجيش الليبي خليفة حفتر خارج على الشرعية في ليبيا ، وان استقباله من قبل الأردن يعتبر انحيازا لطرف على حساب طرف آخر في ليبيا !؟

(يذكر أن حفتر بادر بجهود فردية ابتداءً بالعمل ضد العصابات الإرهابية التكفيرية في ليبيا وتمكن من تحقيق إنتصارات مهمة على الأرض حتى تم الاعتراف به من قبل الشرعية الليبية وتعيينه قائداً عاماً للجيش الليبي) . 

ودعا العمل الإسلامي ( الأردني ) إلى استيراد الغاز الطبيعي من دولة قطرالشقيقة ، معتبراً ذلك بمثابة فرصة جريئة لإعادة النظر باتفاقية استيراد الغاز الطبيعي من دولة الكيان الصهيوني.

مراقبون اعتبروا استيراد الغاز من قطر لا يختلف كثيراً عن إستيراده من الكيان الصهيوني، لما بين الطرفين من علاقات حميمة وتنسيق ضد محور المقاومة .  

وعلى صعيد العلاقة بين إخونيي الأردن وحكومة بلادهم ، حصلت جماعة إخوان الأردن المرخصة حديثاً على جميع أملاك جماعة الإخوان المسلمين ، ويتوقع بحسب مصادر توجيه انذارات عدلية لتسليم جميع الممتلكات المسجلة باسماء اشخاص.

وقالت مصادر حكومية ان دائرة الاراضي والمساحة قامت بنقل الملكيات التابعة للجماعة غير المرخصة منذ نحو أسبوع الى الجماعة المرخصة ويشتمل الكشف انتقال اراض وعقارات واموال.. بما في ذلك فرع للمركز العام للجماعة الذي يجري بناؤه في اربد حالياً.

وبموجب قرار الترخيص حسب مصدر رفيع المستوى أكد أن القرار تضمن تحويل جميع الاموال المنقولة وغير المنقولة من جماعة” همام سعيد” الإخونية غير المرخصة لمصلحة الجماعة المرخصة.

المتحدث باسم جماعة الاخوان المسلمين د. جميل الدهيسات قال ان انذارات عدلية قد وقعت وستوده لدى الجهات القضائية لتنفيذها، حيث يتوقع ان تصل الانذارات العدلية لجماعة همام سعيد اليوم وعلى ابعد تقدير مطلع الاسبوع المقبل.

وحسب الدهيسات فان الانذار العدلي يتضمن تسليم جميع الاموال المنقولة وغير المنقولة، والاموال والممتلكات والعقارات المسجلة باسماء اشخاص.

وتعليقا على إشكالية عدم قدرة الجماعة المرخصة على تحصيل الممتلكات المسجلة باسماء اشخاص منذ عشرات السنين، قال الدهيسات نحن نعرفهم بالاسم ونعرف الأملاك المسجلة باسمائهم ونعرف الشهود الذين وقعوا على هذه المحاضر.

وبخصوص الحفل المنوي اقامته من قبل جماعة همام سعيد بمرور 70 عاما على تاسيسها فقد اكد مصدر من الجماعة المرخصة ان الاحتفال سيقام على ارض الجماعة البالغة 3،5 دونم في طبربور وانها لن تسمح باستغلال الارض لاقامة احتفالات وانتحال اسم الجماعة المرخصة التي لم تدع لمثل هذه الاحتفالية.

وتابع المصدر ان الانذار العدلي الذي يتوقع ان يصل اليوم يتضمن عدم السماح بانتحال اسم الجماعة وان اي اجراء خلاف ذلك سيكون القضاء هو الفيصل فيه.

يذكر أن إخونيي الأردن غير المرخصين بقيادة همام سعيد يمثل جناح ( الصقور ) في الجماعة ويعتبر الجناح الأكثر معارضة للدولة الأردنية والملتزم بقرارات مكتب الإرشاد العالمي والأقرب الى حركة حماس، ومن أبرز قيادييها إضافة لـ همام سعيد زكي بني إرشيد الذي يمثل الآن أمام محكمة أمن الدولة الأردنية ، وم. علي ابو السكر النائب الأسبق ، الذي عزّى بمقتل الإرهابي الأردني أبو مصعب الزرقاوي في العراق (الذي كان يقود عصابة القاعدة الإرهابية في العراق بعد احتلاله من قبل الأمريكان) ويعتبر أبو السكر من أشد أعداء سورية داخل الإخوان وقاد اعتصاماتهم في الأردن أمام السفارة السورية في عمان ، وحاول مرة اقتحام السفارة بالإشتراك مع بعض زعران الجماعة ، وتكفّل من دخلوا السفارة بطريقة احتيالية.    

وكانت التصدعات الأخيرة في جسد الجماعة الأخطر بعد انشقاق مجموعات ( دعاء ) و(الوسط الإسلامي ) و (الشورى) باجتماع مجموعة منهم عرفت باسم ( جماعة زمزم ) نسبة الى القاعة التي اجتمعوا فيها في أحد الفنادق بقيادة د. إرحيل الغرايبة ، الأشد عداوة لـ زكي بني ارشيد ، وتطورت هذه الجماعة، إلى أن تقدمت بطلب ترخيص جديد باسم الجماعة( أطلق عليه تصويب وضعها القانوني ) وصولاً إلى الإستيلاء ( القانوني ) على أملاك واموال وعقارات وموجودات ومؤسسات الجماعة ؛ التي تعتبر الجماعة السياسية الأكثر ثراء ، إن لم تكن الجماعة السياسية الثرية الوحيدة . 

قد يعجبك ايضا