فعاليات ” الأسد المتأهب 2015 ” تنفذ في الأردن في الفترة بين 5 و19 أيار المقبل

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الخميس ) 16/4/2015 م …

** تنفذ بتعاون أردني أمريكي ومشاركة 19 دولة بينها مصر والعراق ولبنان وقيادة الناتو ودول الخليج عدا عًمان فضلاً عن بريطانيا وفرنسا وايطاليا والباكستان وكندا وبلجيكا وبولندا واستراليا

تنفذ القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ؛ بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية وبمشاركة نحو19 دولة ( عربية وأجنبية ) ما يسمى التمرين المشترك ” الأسد المتأهب 2015 ” في الفترة الواقعة بين 5 – 19 أيار القادم .

 ويهدف التمرين بحسب موقع القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ؛ الى تعزيز تعاون القوات المشاركة في التمرين ، والعمل المشترك بينها ، وبناء قدراتها وجاهزيتها وتمكينها من إدارة مختلف الأزمات والتعامل معها.

وبحسب الموقع ، ستجري فعاليات التمرين في ميادين التدريب التابعة لقيادة القوات المسلحة الأردنية وفي عدد من مدارس ومراكز تدريب صنوف الأسلحة البرية والجوية والبحرية ، بمشاركة قوات مشتركة،من المتوقع أن يتجاوز عددها 10 الآف جندي ، بالإضافة الى مشاركة واسعة من الوزارات والأجهزة الأمنية والمنظمات الحكومية وغير الحكومية المعنية بإدارة الأزمات.

يذكر ستشارك في التمرين قوات من الكويت، البحرين ، قطر، السعودية، مصر، العراق، الامارات العربية المتحدة، لبنان، بريطانيا، فرنسا، ايطاليا، الباكستان، أمريكا، كندا، بلجيكا، بولندا،استراليا، وقيادة حلف الناتو، بالإضافة للدولة المضيفة ؛ الأردن .

 

 

قد يعجبك ايضا