وزير الخارجية الأردني يبحث مع ما يسمى رئيس هيئة التفاوض السورية ” المستجدات السياسية في الأزمة السورية “

نتيجة بحث الصور عن ايمن الصفدي ونصر الحريري

 الثلاثاء 2/1/2018 م




الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي –

بحث وزير الخارجية  الأردنية وشؤون المغتربين ؛ ايمن الصفدي ، مع رئيس ما يسمى هيئة التفاوض السورية  د.نصر الحريري ؛( المستجدات السياسية في الأزمة السورية، خصوصا نتائج الجولة الثامنة من مباحثات جنيف، والجولة الثامنة من مباحثات أستانا ).

وبحسب مصدر رسمي أردني ، أكد الصفدي خلال اللقاء، الذي حضره نائب رئيس هيئة التفاوض جمال سليمان، موقف الأردن بإيجاد حل سياسي للأزمة السورية يقبل به الشعب السوري ويحفظ وحدة سورية وتماسكها وسيادتها،عبر مسار جنيف وعلى أساس قرار مجلس الأمن 2254 .

وقال الصفدي بضرورة احراز تقدم سريع في الجهود المستهدفة لحل الأزمة سياسيا وبما (يحمي سورية الشقيقة والشعب السوري الشقيق من المزيد من الاقتتال والمعاناة.(

من جانبه، وضع الحريري ؛ الصفدي بصورة رؤى المعارضة السورية وطروحاتها بشأن المسار السياسي للأزمة السورية.

وكان رئيس وفد ( المعارضة السورية للجولة الخامسة ) في مفاوضات أستانا، أحمد البري، قد صرح بأن الأردن والولايات المتحدة منعا ممثلي ما يسمى “الجبهة الجنوبية” المعارضة من حضور المفاوضات.

نقلت ذلك وكالة “إنترفاكس كازاخستان” عن البري، وهو رئيس أركان ما يسمى “الجيش السوري الحر”. وأن الولايات المتحدة تحول دون اندلاع عمليات قتالية على مقربة من الأردن و(إسرائيل ) وعلى مسافة تبعد أكثر من 30 كم من الحدود .

قد يعجبك ايضا