لغايات التحديث والتطوير وإعادة الهيكلة وتقليص الكلف وتوحيد القيادات … إحالة الأمراء فيصل وعلي ابني الحسين وطلال بن محمدعلى التقاعد

 

نتيجة بحث الصور عن الأمراء فيصل وعلي وطلال




الملك مع مجموعة من الأمراء

الخميس 28/12/2017 م …

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي –

أكد الملك الأردني عبد الله الثاني في 3 رسائل منفصلة وجهها على التوالي إلى كل من شقيقية الأمير فيصل والأمير علي إبني الحسين ، وإبن عمه الأمير طلال بن محمد.. أن  القوات المسلحة الأردنية تقوم بعملية إعادة هيكلة وتطوير شاملة لتعزيز قدرات الوحدات ذات الواجبات العملياتية، وتوفير المتطلبات اللازمة وتوحيد القيادات وتقليص الكلف وإعادة تشكيل الهرم القيادي بالشكل المطلوب للسنوات القادمة.

وقال الملك في رسائله الثلاث ، أن المؤسسية ومسيرة التحديث والتطوير وإعادة الهيكلة، اقتضت إحالتهم على التقاعد أُسوة بكبار الضباط في الجيش العربي ( القوات المسلحة الأردنية ) .

واعتبرمراقبون أن هذه الخطوة لم تكن متوقعة وأنها غير مسبوقة ، وربما تكون مقدمة لحزمة تغييرات جوهرية تتصل بعلاقات الأردن الخارجية وتحالفاته الجديدة المتوقعة ، في ضوء المتغيرات الجارية في المنطقة ومن ضمنها تلك الضاغطة على الأردن سياسياً وامنياً واقتصاديا .

يذكر أنه الأمير فيصل بن الحسين كان قد شغل موقع قائد سلاح الجو ومساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة وقد منح رتبة فريق فخري .

كما شغل الأمير علي بن الحسين مسؤوليات في القوات الخاصة وفي الحرس الملكي ومنح رتبة لواء فخري .

وشغل الأمير طلال بن محمد مسؤولية سكرتيرعسكري للملك الحسين ، وضابطا في القوات الخاصة ومنح كعلي بن الحسين رتبة لواء فخري .

قد يعجبك ايضا