انجازات الجيش العربي السوري في الميدان

 

الأردن العربي – حسين مرتضى ( الخميس ) 26/3/2015 م …

على الرغم من الدعم الإقليمي اللوجستي للمسلحين على جبهات درعا الجنوبية وإدلب الشمالية، يواصل الجيش السوري تحقيق إنجازاته فارضاً السيطرة على نقاط جديدة ليثبت نقاطه فيها بعد إجباره المجموعات المسلحة على الانسحاب منها.

وفي تفاصيل ذلك ذكرت المصادر الميدانية في ريف دمشق أن وحدات من الجيش تمكنت من استعادة السيطرة على تلل الحمراء وشعبة الخشيعة الفاصلة بين جرود عرسال وفليطة بالقلمون بعد مواجهات حادة مع المسلحين، وعملية دقيقة تمكن الجيش من خلالها فرض السيطرة النارية على تلال حنكل ما اضطر مسلحي “جبهة النصرة” للانسحاب منها وتثبيت الجيش لنقاطه فيها.

وفي السياق قتل أكثر من 15 مسلحاً جراء استهداف الجيش لمواقعهم في وديان العويني والدب والخيل شرق عرسال، وفي جرود فليطا ومعبر الزمراني وجرود قارة، كما دمر الجيش 5 مقرات و7 آليات محملة بالأسلحة والرشاشات إضافة لمقتل عدد من المسلحين وتدمير مشافي ميدانية لهم في المنطقة.

وكان سلاح الطيران في الجيش السوري استهدف مواقع المجموعات المسلحة التابعة لما يدعى “أجناد الشام” في حي جوبر.

هذا واستهدف الجيش نقاط انتشار المسلحين في بلدتي تيما وزبدين ومحيط بلدة عربين بالغوطة الشرقية، في حين نفذ سلاح الجو ضربات عدة استهدف فيها المجموعات المسلحة في مدينة داريا في ريف دمشق الغربي، وقد ترافق ذلك باشتباكات حادة بين الجيش والمسلحين على محاور عدة أدت لمقتل وجرح العديد من المسلحين.

تدمير مقرات وسيارات مليئة بالأسلحة في حمص

إلى درعا نفذ الجيش عمليات عسكرية استهدف من خلالها مواقع وتحصينات المسلحين في سلمين محققاً إصابات مباشرة في صفوفهم، في حين تصدت وحدات منه لهجوم مسلح على بلدات قيطة وجدية بريف درعا.

أما في حمص فقد دمرت وحدات من الجيش مقرات وعدد من السيارات والشاحنات المحملة بالأسلحة التابعة للمسلحين بعد استهدافها في رسم الطويل ورسم السبعة وأبو إيليا والرجم العالي والصالحية بريف حمص الشرقي، في حين استهدفت وحدات أخرى تجمعات للمسلحين بالقرب من دوار الساعة ومفرزة الأمن في تلدو وعند مدخل قرية كفرلاها بمنطقة الحولة.

الجيش يحقق إصابات في صفوف المسلحين بحلب وإدلب

واصل الجيش السوري ضرباته المكثفة على مواقع المجموعات المسلحة في حلب وريفها مركزاً استهدافه المدفعي والجوي على مقرات المسلحين في احياء المشهد والهلك والميسر في ظل وقوع قتلى وإصابات في صفوفهم.

إلى ذلك اشتبكت وحدات من حماية الشعب الكردية مع مسلحي “داعش” في تل قرتل شرق مدينة عين العرب ما أسفر عن جرح ومقتل العشرات من عناصر التنظيم.

وفي إدلب تمكن سلاح الجو في الجيش السوري من تحقيق إصابات في صفوف تجمعات للمسلحين في قريتي الهبيط وركايا بريف إدلب، في ظل استهداف مكثف لمقرات المسلحين في قرية كورين بالريف الغربي للمدينة، ما أدى لخسائر فادحة في صفوفهم.

من ناحية أخرى قتل المدعو “أبو براء المصري” وهو أحد قيادات تنظيم “جبهة النصرة” خلال المواجهات مع الجيش السوري، في حين قتل المدعو محمد مروي المرشدي والذي يعد “شرعي جبهة النصرة لمدينة دركوش”، والملقب “أبو عبد الله النجدي” في محيط إدلب.

بدورها مصادر محلية أعلنت عن استشهاد 10 مدنيين وإصابة أستهدف كثر من 20 آخرين جراء استهداف المسلحين بقذائف الهاون على الأحياء الآمنة في مدينة إدلب.

اشتباكات مستمرة في الحسكة ودير الزور

وعلى جبهات الجزيرة الشرقية دارت مواجهات حادة وحدات مشتركة من الجيش ووحدات الحماية مع مسلحين من تنظيم “داعش” على محور تل تمر الجنوبي بريف الحسكة ما أدى لوقوع قتلى في صفوف التنظيم.

استهدفت مدفعية الجيش السوري مواقع مسلحي “داعش” في محيط شارع التكايا وفي حي الجبيلة والجفرا، وفي مدينة الميادين بريف دير الزور، في ظل اشتباكات مع عناصر التنظيم في منطقة حويجة صكر.

 

 

قد يعجبك ايضا