اتحاد دول أمريكا الجنوبية ينتصر لفنزويلا بمواجهة الصلف الأمريكي

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الثلاثاء ) 17/3/2015 م …

 ** “المرسوم التنفيذي “    يشكل خرقاً للشرعية الدولية ، مطالباً واشنطن بإلغائه والدول الأخرى بعدم تنفيذه

صدر بيان عن اتحاد دول أمريكا الجنوبية ( U N A S U R ) بصدد ما سمى ( المرسوم التنفيذي ) الصادر عن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية ، حول فنزويلا .. حيث عبر أعضاء دول اتحاد امريكا الجنوبية عن رفضهم المطلق لـ ( المرسوم التنفيذي ) المذكور ، الصادر عن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية الصادر في 9 آذار 2015 ؛ الجاري .

وجاء في بيان دول أمريكا الجنوبية ـ الذي زودتنا به سفارة جمهورية فنزويلا البوليفارية باللغتين العربية والإنجليزية ـ أن المرسوم التنفيذي الصادر عن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية ، يشكل تهديداً بالتدخل في الشؤون الداخلية وخرق للسيادة ولمبدأ عدم جواز التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى .

وجددت الدول الأعضاء في اتحاد أمريكا الجنوبية ألـ (( U N A SUR ) التزامهم الكامل بصلاحية الاتفاقية الدولية ( المرسوم الدولي ) المتعلقة بتسوية النزاعات الدولية سلمياً ، وبمبدا عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول .

وجددت الدول الأعضاء في اتحاد دول امريكا الجنوبية ، دعوتهم للحكومات ؛ الإمتناع عن تطبيق أية تدابير قسرية أحادية من شانها إنتهاك القانون الدولي .

ودعت دول اتحاد أمريكا الجنوبية ؛ حكومة الولايات المتحدة الأمريكية ، مجدداً ، ( لإعادة تقييم موقفها وتطبيق حلول بديلة والحوار مع حكومة فنزويلا الشرعية وفقاً لمباديء احترام السيادة للدول وتقرير مصير الشعوب .

وختمت دول اتحاد أمريكا الجنوبية ، بيانها بالطلب من الحكومة الأمريكية إلغاء ما أسمته واشنطن ( المرسوم التنفيذي ) .

يذكر أن الشارع الأردني الشعبي يتعاطف مع الدولة الصديقة فنزويلا بقوة ، وقد زار السفارة الفنزويلية مؤخراً وفد تجمع إعلاميون ومثقفون اردنيون ، بمناسبة الذكرى الثانية رحيل القائد الأممي البوليفاري هوغو شافيز وتضامنا مع فنزويلا ، كما يقيم حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي ( وحدة ) مساء يوم بعد غد الأربعاء مهرجانا شعبياً تضامنيا حاشدا مع فنزويلا  بمواجهة العنجهية الأمريكية .

 

 

قد يعجبك ايضا