عاجل … وفد نيابي أردني يزور دمشق قريبا مهنئا بانتصارات سورية على الإرهاب





الخميس 24/8/2017 م …

عمان ـ الأردن العربي ( خاص ) – من المنتظر أن يتوجه وفد نيابي أردني إلى سورية قريبا في زيارة دعم وتأييد وتهنئة للدولة الوطنية السورية على الإنتصارات التي تحققها يوميا على العصابات الإرهابية في مختلف المناطق الساخنة .

وقد عرف من بين النواب الذين سيضمهم الوفد النائبين طارق خوري و د. نضال طعاني ، و12 نائيا أردنياً آخر ,, ومن المتوقع أن يعقد الوفد محادثات مع نظرائهم في مجلس الشعب السوري وان يلتقي كبار المسؤولين السوريين .

وأفاد النائب د. طعاني أن توقيت الزيارة والطريق التي سيسلكها الوفد إلى العاصمة السورية دمشق لم يحدد بعد ، كما مدة الزيارة .

وكان د.طعاني قد أكد في مناسبات أن للأردن مصلحة كبرى في إستقرار الأوضاع في سورية ودحر الإرهاب وفتح الحدود البرية مع كل من العراق وسورية ، فأمن واستقرار وإزدهار الأردن يرتبط بأمن وأستقرار وإزدهار سورية ، منوهاً بأن خسائر الأردن من استمرار إغلاق الحدود مع البلدين الشقيقين نحو 8 مليارات دينار سنويا ، الأمر الذي أضر كثيراً بالطبقات الدنيا والصغيرة والمتوسطة في الأردن .

وكانت الحدود البرية قد أغلقت مع سورية والعراق ؛ جراء سيطرة العصابات الإرهابية على المعابر الحدودية للبلدين مع الأردن وبعض المناطق المتاخمة ؛ وكانت سورية قد أعلنت بلسان القائم بالأعمال السوري في عمان ، أن توريد المنتجات الزراعية الى سورية متاح عبر السويداء.

قد يعجبك ايضا