هل يسقط نتنياهو في الانتخابات المقبلة ؟

 

الأردن العربي ( الأحد ) 8/3/2015 م …

حمل حزب “الليكود” الحاكم في إسرائيل بشدة على منظمي المهرجان الحاشد الذي اقيم في تل ابيب مساء امس للدعوة الى استبدال رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتانياهو وعلى رئيس الموساد السابق مئير دغان بسبب الخطاب الذي القاه خلال المهرجان .

وقال “الليكود” في بيانه ان هذا المهرجان هو جزء من حملة مدبرة لليسار الاسرائيلي يتم تمويلها بملايين الدولارات من مصادر خارج البلاد.

واعرب الليكود عن استغرابه لكون مئير دغان يدعي بانه لا يصدق قيادة اسرائيل الحالية علمًا بانه كان قد طلب في الماضي تمديد فترة ولايته رئيسا للموساد تحت قيادة بنيامين نتانياهو.

وكان دغان قد قال في سياق خطابه :” إن نتنياهو يناضل فقط من اجل انقاذ مستقبله السياسي الامر الذي من شانه تحويل إسرائيل الى دولة ثنائية القومية والقضاء على الحلم الصهيوني.

واعتبر دغان ان ازمة القيادة التي تمر بها اسرائيل حاليا هي الاكثر خطورة منذ قيام الدولة العبرية داعيا الى انتخاب قيادة شجاعة ستكون قادرة على اتخاذ القرارات بعد ست سنوات من الاخفاقات المتتالية – على حد تعبيره .

كما رأى رئيس الموساد السابق :”ان عملية الجرف الصامد في قطاع غزة انتهت دون تحقيق عنصر الردع أو انجازات اخرى وانتقد طريقة تعامل نتانياهو مع قضية المشروع النووي الايراني بشكل يؤدي الى تدهور العلاقات بين اسرائيل والولايات المتحدة.

وقبل اقامة هذا المهرجان عقب وزير الجيش الليكودي موشيه يعلون على الانتقادات التي وجهها اليه والى رئيس الوزراء عدد من كبار الضباط الكبار السابقين بالقول ان هؤلاء يتجاهلون حقيقة استتباب الهدوء في هذه الفترة بالذات على مختلف الجبهات . 

واضاف يعلون خلال ندوة اقيمت في بئر السبع انه لا يليق بمن كانوا جزءا من الاجهزة الامنية ان يحملوا عليها بهذا الشكل مؤكدا انه حتى الضباط الكبار يمكنهم ارتكاب الاخطاء.

وتشير استطلاعات الرأي التي نشرت في إسرائيل لتفوق تحالف المعسكر الصهيوني برئاسة زعيم حزب العمل بفارق مقعدين على اقرب منافسيه حزب الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو.

 

 

 

قد يعجبك ايضا