الأردن … الزفاف في مدينة سحاب الأردنية .. ووليمة الزواج في غزة الفلسطينية




الأردن العربي – الأربعاء 22/5/2024 م …
 قرر مواطن أردني إقامة غداء زفاف نجله في مدينة غزة الفلسطينية والتي تتعرض لعدوان غاشم من قبل الاحتلال الاسرائيلي منذ السابع من اكتوبر العام الماضي.

ودعا الأردني محمد المحارمة، ضيوفه إلى سهرة “تحلاية” بمناسبة زفاف نجله في مدينة سحاب بالعاصمة الأردنية عمان، مؤكدا أن وليمة غداء الزفاف ستقدم للأهل في قطاع غزة.

وفي اشارة منه إلى عدم تلقي “النقوط” بمناسبة الزفاف كتب المحارمة على بطاقة الدعوة التي وجهها إلى معازيمه “التشريف بدون تكليف”، و”النقوط” هي هدية مالية اعتاد الأردنيون على تقديمها للعريس في مناسبات الزفاف.

ووضع صاحب الدعوة شارة سوداء على طرف البطاقة لإعلان الحداد على ضحايا قطاع غزة، واستعان بالحديث النبوي الشريف “مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى”، والحديث النبوي “يا معشر الشباب، من استطاع منكم الباءة فليتزوج”.

ويقيم الأردنيون عادة مأدبة غداء او عشاء في مناسبات الزفاف يدعون لها اقاربهم واصدقائهم لإشهار الزفاف بين العروسين، ويسبقها احتفالات بالزفاف، إلا أن الكثير من الأردنيين غيروا من هذه العادات خلال الحرب التي يشهدها قطاع غزة حدادا على شهداء فلسطين.

 

 

 

قد يعجبك ايضا