الفصائل تدعو لتظاهرات شعبية خلال زيارة الوفد الأمريكي لرام الله

الأردن العربي – دعت الفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية، إلى تنظيم تظاهرات شعبية خلال زيارة الوفد الأمريكي لعملية السلام المقررة للمنطقة نهاية أغسطس الجاري.

ووفقًا لبيان أصدرته عقب اجتماع عقدته في مدينة رام الله، إن الموقف الأمريكي “منحاز” لصالح إسرائيل، متهمة واشنطن بالضغط على الفلسطينيين للعودة إلى مفاوضات ثنائية دون مرجعيات محددة.




وأضاف البيان: “واشنطن تضغط على القيادة الفلسطينية للعودة للمفاوضات وتتهمها بالتحريض في مقابل إطلاق يد إسرائيل لنهب الأرض الفلسطينية وفرض الحل من طرف واحد بحلول وأوهام السلام الاقتصادي أو الحل الإقليمي”.

وحثت الفصائل الفلسطينيين على المشاركة في التظاهرات الشعبية للتأكيد على التمسك بحقوق الشعب غير القابلة للتصرف، وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير والاستقلال الوطني في دولة كاملة السيادة عاصمتها القدس.

يشار إلى أن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أحمد مجدلاني، قال لـ “دنيا الوطن” في وقت سابق: إنه خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الذي عقد أمس السبت، جرى بحث الزيارة المرتقبة للمبعوثيْن الأمريكييْن جيسون غرينبلات، وجاريد كوشنر، كما جرى التأكيد على أن المطلوب من الوسيط الأمريكي، تحديد موقفه من حل الدولتين، وكذلك تحديد موقفه من الاستيطان الذي يمثل العقبة الأبرز لحل الدولتين، مشيرًا إلى أنه بدون هذه الأمور لن نستطيع المُضي قُدمًا في أي عملية تفاوضية برعاية أمريكية.

وأضاف مجدلاني: “كان هناك توجه عام لدى أعضاء التنفيذية، للدعوة لرعاية دولية لأي عملية سياسية، وألا تنحصر العملية برعاية أمريكية منفردة”.

قد يعجبك ايضا