استشهاد 40 شخصاً عراقياً وإصابة 120 آخرين جراء تفجيرين في إحدى الحافلات بالقرب من مقبرة باب الصغير بدمشق

 

السبت 11/3/2017 م …

الأردن العربي …

استشهاد 40 شخصاً عراقياً وإصابة 120 آخرين جراء تفجيرين في إحدى الحافلات بالقرب من مقبرة باب الصغير بدمشق …

استشهد 40 شخصاً وأصيب 120 آخرون في حصيلة أولية لضحايا التفجيرين بعبوتين ناسفتين في إحدى الحافلات بالقرب من مقبرة باب الصغير في حي الشاغور في منطقة باب مصلى بدمشق .

وذكر مصدر في قيادة شرطة محافظة دمشق أن إرهابيين فجروا ظهر اليوم عبوتين ناسفتين قرب مقبرة باب الصغير الواقعة ما بين منطقة باب مصلى وباب الجابية ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء ووقوع إصابات وإلحاق أضرار مادية بالمقبرة.

وأفاد المصدر في وقت سابق بأن التنظيمات الإرهابية أطلقت صباح اليوم قذائف صاروخية وهاون على أحياء سكنية بدمشق ما تسبب بإصابة عدد من المدنيين ووقوع أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة .

وسقطت أمس قذيفة صاروخية على بناء سكني خلف مشفى دار الشفاء في حي العدوى أطلقتها التنظيمات الإرهابية المنتشرة في حي القابون والغوطة الشرقية ما تسبب بأضرار مادية فيه.

بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية احمد جمال اليوم السبت، عقب التفجيرين الارهابيين الذين استهدفا زواراً عراقيين في دمشق وفيما يلي نص البيان:

“تتابع وزارة الخارجية العراقية وبجهود مستنفرة من خلال سفارة جمهورية العراق في دمشق العملية الارهابية المجرمة التي استهدفت الزائرين العراقيين للمراقد المقدسة في منطقة باب الصغير بدمشق، حيث تشير الاحصاءات الاولية الى سقوط قرابة الاربعين شهيداً عراقياً ومئة وعشرين جريحاً بعد استهداف باصاتهم بعبوات ناسفة ، حيث شكلت الوزارة خلية أزمة بالتعاون مع السلطات السورية لإحصاء اسماء كافة الشهداء والجرحى اضافة الى العمل السريع لتوفير طائرة لنقل جثامين الشهداء.

كما وتدعو الوزارة المجتمع الدولي الى استنكار هذه الجريمة الارهابية البشعة التي استهدفت الزائرين العراقيين المدنيين للمراقد المقدسة مع ضرورة اتخاذ موقف حازم وحاسم تجاه المجاميع التكفيرية المتسببة بها.”

قد يعجبك ايضا