في تصريح صحفي اليوم … ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية ” في الأردن ” يدين العدوان التركي السافر على سورية بحجة نقل رفات ضريح على ضفاف نهر الفرات

 

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الإثنين ) 23/2/2015 م …

*تركيا انحازت للعنف والارهاب وتتدخل كدولة تحكمها أحلام الامبراطورية العثمانية البائدة

استنكرت الاحزاب القومية واليسارية، ( في الأردن ) في تصريح صحفي اليوم ، الاثنين 23 شباط الجاري ، العدوان السافر الذي أقدم عليه الجيش التركي على الاراضي السورية مساء السبت الماضي بحجة نقل ضريح مؤسس السلطنة العثمانية .

وأكدت أحزاب الإئتلاف في تصريحها الصحفي ، أنها انحازت للعنف والارهاب منذ بدء الصراع ولا تزال تتدخل كدولة تحكمها أحلام الامبراطورية العثمانية البائدة.؟

وفيما يلي النص الكامل للتصريح الصحفي :

تستنكر الاحزاب القومية واليسارية، العدوان السافر الذي أقدم عليه الجيش التركي على الاراضي السورية مساء السبت الماضي بحجة نقل رفات الضريح على ضفاف نهر الفرات. دون احترام لأبسط المبادئ والمعايير في العلاقات بين الدول.

ان السياسة التركية تجاه الصراع الجاري في سورية الشقيقة قد انحازت للعنف والارهاب منذ بدء الصراع ولا تزال تتدخل كدولة تحكمها أحلام الامبراطورية العثمانية البائدة..

ان شعبنا الاردني وشعوبنا العربية التي خبرت جيدا مآسي الاحتلال التركي لمنطقتنا، لن تسمح بانتهاك سيادة أوطاننا تحت اية ذرائع كانت،وسيبقى شعبنا منحازا للخيار الديمقراطي والاستقلال الوطني، ضد الاطماع الاستعمارية أيا كان مصدرها..

عمان 23 / 2 / 2015

ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية

 يذكر أن الإئتلاف يضم الأحزاب القومية واليسارية التالية :

 البعث العربي الاشتراكي – البعث العربي التقدمي ـ الحركة القومية – الشيوعي الاردني –الشعب الديمقراطي الاردني ” حشد ” –  الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني ” وحدة ” .

قد يعجبك ايضا