خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري بوزارة الخارجية الأمريكية في بواشنطن أمس الأربعاء … وزير الداخلية الأردني حسين المجالي : اتخذنا إجراءات أمنية وتشريعية وتوعوية لمحاربة الإرهاب

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الخميس ) 19/2/2015 م … 

تحدث وزير الداخلية الأردني حسين المجالي خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري المنعقد بوزارة الخارجية الأمريكية في العاصمة واشنطن أمس الأربعاء، عن التحديات التي يشهدها المجتمع الدولي إزاء انتشار الإرهابيين الأجانب في أكثر من منطقة، وآليات مكافحة الظاهرة إقليمياً ودولياً.

وقال بيان لوزارة الداخلية الأردنية ؛ اليوم الخميس ، أن المجالي أشار إلى أن الأردن اتخذ إجراءات أمنية وتشريعية لمحاربة الإرهاب بمختلف صوره من خلال تعزيز أمن الحدود وتجريم الأعمال الإرهابية ومعاقبة مرتكبيها وفقا لأحكام القانون.

واعتبر المجالي ان نهج الأردن لمكافحة المقاتلين الأجانب والتطرف لا يعتمد على الأساليب الأمنية والتشريعية فحسب ، وإنما يتعداها إلى محاربة الأفكار المتطرفة من خلال الحوار والوعظ والإرشاد ، بالتعاون مع المؤسسات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني.

وتحدث المجالي عن أهمية (تعزيز التعاون الدولي لمكافحة الإرهابيين الأجانب) من خلال المعلومات وتعزيز التنسيق فيما يتصل بأمن الحدود، وفقا لمتطلبات قرار مجلس الأمن الدولي (رقم 2178 لعام 2014) الذي أكد ضرورة رفع سوية التعاون الدولي لمكافحة الإرهابيين الأجانب، مبيناً تعاون الأردن (مع مختلف الدول) بما يحقيق الأمن والسلم الدوليين.

مراقبون لفتوا إلى ان المجالي لم يضمن حديثه توجهاً أردنيا شاملاً للتعاون والتنسيق مع الدول العربية التي تتعرض للإرهاب  كـ العراق وسورية ومصر وليبيا واليمن .. والتي تعيث فيها العصابات الإرهابية تخريباً بدعم دول وجهات دولية وإقليمية تدعي محاربة الإرهاب .

قد يعجبك ايضا