مستنداً على عكازيه..مدير عام الصحة: لن نغادر غزة

الأردن العربي –  الأحد 3/3/2024 م …




“ما زلنا نعمل طاعة لله، وخدمة لأبناء شعبنا، لن نغادر ميدان الشرف، رغم المجاعة والإبادة الجماعية ضد شعبنا الصامد، غزة لن تجوع”.

بهذه الكلمات التي تعبّر عن صمود شعبٍ بأكمله، وعن عزيمةٍ لا تعرف اليأس، وهمّةٍ لا تعرف معنى الإحباط والتقاعس، أكّد مدير عام الصحة بغزة الدكتور منير البرش المضيّ قُدماً في مواجهة العدوان  المتواصل، عبر خدمة أهل غزة من خلال القطاع الصحي الذي دمّر الاحتلال غالبية مرافقه في قطاع غزة.

وشهدت التدوينة التي كتبها البرش مع صورة له وهو يتحامل على وجعه وجراحه، متكئاً على “عكازين”، إشادة واسعة من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

وكان الدكتور منير البرش المدير العام لوزارة الصحة في قطاع غزة، قد أصيب في الثاني والعشرين من شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، بجروح مع جميع أفراد عائلته، واستشهدت ابنته في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في جباليا.

واضطر البرش لاستخدام الكرسي المتحرّك، بعدما تعرّض لكسر في الفقرة الرابعة في العمود الفقري، الأمر الذي استدعى تدخلّاً طبياً وعملية جراحية استمرت لـ 6 ساعاتٍ متواصلةٍ.

 

ونُقل المدير العام لوزارة الصحة بغزة إلى إحدى النقاط الطبية بعد ما “حطّم جيش الاحتلال جميع مرافق المنظومة الصحية في شمال غزة”، حسبما أكد المسؤول الصحي نفسه في وقت سابق.

لم تمنع المجازر والاعتداءات الإسرائيلية البرش من ممارسة دوره الوطني، ورغم عكازيه ما زال يتفقّد أحوال الناس، محاولاً تضميد جراحاتهم.

وكتب منذ قليل على صفحته “شاحنة المساعدات لشمال غزه تحوّلت إلى شاحنة لنقل الشهداء والجرحى ، وأصبحت (مجزرة المساعدات). #غزة_تُباد.

 

وكان البرش قال في مشاركاته التي لم تتوقّف عن نصرة غزة، وكشف ما تتعرّض له من عدوان غاشم:  الحمد لله على النعماء والضراء، الحمد لله أننا نعيش في غزة هاشم، ولكنّ الناس صابرون لا يهمهم من خالفهم، صمدنا حتى اللحظة الأخيرة مع كوادرنا الطبيبة الباسلة.

 

وأضاف:  قمنا بعمل مقابر جماعية للشهداء، ولكن الاحتلال اختطف هذه الجثث، فجّر الأجهزة الطبية، صرنا نأكل التمر والماء، قتل المصابين على أسرّتهم، حاولنا في فترة الهدنة أن نعيد تأهيل المستشفى بقدر المستطاع، هذا الواجب الذي نقوم به شرف لنا، أن نخدم أبناء شعبنا.

@almayadeentv المدير العام للصحة في #غزة د. منير البرش كان يستعد للقاء صحافي حول الوضع الصحي، لكنه فوجئ بوصول عدد من الش\هداء من أفراد عائلته، فتحدث عن الوضع الصحي الصعب في القطاع بين جثامين أفراد عائلته. #الميادين #فلسطين #almayadeentok ♬ original sound – almayadeentv

 

وكانت وزارة الصحة في غزة قد أكدت أنّه يوجد نصف مليون فلسطيني  في شمالي قطاع غزّة يقاسون المجاعة التي تفتك بأرواحهم بصمت.

وقالت الوزارة إنّ الاحتلال الإسرائيلي يضع سكان قطاع غزّة في مثلّث الموت المتمثّل بالاستهداف والمجاعة والأوبئة، موضحةً أنّ استمرار العدوان على غزّة يعني مزيداً من الإبادة الجماعية وهذا ما يريده الاحتلال وداعموه.

من جانبه، أكد برنامج الأغذية العالمي، أنّ سوء التغذية في قطاع غزة، وخصوصاً في صفوف الأطفال، ارتفع إلى مستويات طارئة.

قد يعجبك ايضا