“حزب الله” يعلن استشهاد 3 من عناصره خلال المواجهات الساخنة التي يخوضها مع الجيش الإسرائيلي.. وحصيلة شهداء الحزب ترتفع لـ 174 منذ الـ8 من أكتوبر الماضي

الأردن العربي –  الإثنين 29/1/2024 م …




أعلن “حزب الله” اللبناني، الأحد، استشهاد 3 من عناصره في المواجهات الحدودية مع الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان، لترتفع الحصيلة إلى 174 منذ 8 أكتوبر / تشرين الأول 2023.
ونعى “حزب الله” في 3 بيانات منفصلة “صادق محمد هاشم من بلدة رشكنناي في جنوب لبنان، وعلي جمال شكر من بلدة النبي شيت في البقاع، وحسين حسن حلاوي من بلدة كفركلا في جنوب لبنان”.
وبذلك ترتفع حصيلة شهداء ” حزب الله ” إلى 174 جراء القصف المتبادل بشكل يومي مع الجيش الإسرائيلي عند حدود لبنان الجنوبية منذ 8 أكتوبر الماضي.
وعلى وقع حرب مدمّرة على قطاع غزة، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، توترا وتبادلا متقطعا للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و”حزب الله” وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.
ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة، خلفت حتى الأحد 26 ألفا و422 شهيدا و65 ألفا و87 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في “دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب الأمم المتحدة.

قد يعجبك ايضا