إطلاق وابل جديد من الصواريخ من غزة باتجاه تل أبيب و رشقات صاروخية على عسقلان- (صور وفيديوهات)

الأردن العربي – الثلاثاء 10/10/2023 م …




أطلق مسلحون فلسطينيون بعد ظهر اليوم الثلاثاء وابلا من الصواريخ على تل أبيب والأجزاء الوسطى من إسرائيل. وقالت خدمات الطوارئ الإسرائيلية إنه لم ترد حتى الآن أي تقارير بشأن وقوع إصابات أو أضرار.

وكان يمكن للأشخاص على الأرض سماع أصوات الانفجارات الناتجة عن اعتراضات نظام القبة الحديدية الدفاعي الإسرائيلي لتلك المقذوفات .

 

 

رشقات صاروخية على عسقلان 

كما أعلن جيش الاحتلال، الثلاثاء، دوي صفارات الإنذار في عدد من المستوطنات والبلدات على حدود لبنان شمال البلاد، بالتزامن مع رشقات صاروخية أُطلقت من قطاع غزة تجاه مدينة عسقلان (جنوب).

 

 

وقال الجيش في بيان مقتضب على منصة “إكس”: “تفعيل الإنذار في (مستوطنة) شلومي وعدد من البلدات في المنطقة الشمالية”.

فيما قالت القناة “12” الإسرائيلية، إن صفارات الإنذار دوت في منطقة الجليل الغربي على حدود لبنان بعد إطلاق قذائف صاروخية من الأراضي اللبنانية.

في سياق متصل، اشتعلت النيران في أحد المنازل بمدينة عسقلان الإسرائيلية بعد إطلاق رشقات صاروخية تجاهها من غزة، دون إبلاغ فوري عن وقوع مصابين.

تضرر السياحة

من جهتها، قالت وزارة السياحة الإسرائيلية في مذكرة أرسلتها إلى وكالات السياحة المحلية إنه ينبغي تجنب الجولات السياحية في إسرائيل، في الوقت الذي أشارت فيه البلاد إلى أنها قد تخطط لهجوم بري على غزة ردا على هجمات حركة حماس الفلسطينية في مطلع الأسبوع.

ووفقا لبيانات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، يعمل نحو 3.6 بالمئة في إسرائيل في مجال السياحة التي تركز على مقاصد تاريخية مثل القدس وبيت لحم في الضفة الغربية وكذلك على قضاء عطلات على شواطئ تل أبيب.

وألغى عدد من شركات سياحية في أنحاء إسرائيل برامج كانت مقررة هذا الأسبوع وعرضت على عملائها تعويضهم بجولات سياحية في المستقبل.

وسعى سائحون تقطعت بهم السبل في البلاد إلى حجز رحلات جوية خارج إسرائيل، في حين نظمت حكومتا سويسرا وأيسلندا رحلات خاصة لنقل رعاياهما.

وأضافت المذكرة، التي تم إرسالها إلى وكالات السياحة المحلية يوم الأحد، أنه يتعين على من يقومون برحلات بحرية أن يبقوا على سفنهم، بينما يجب على السياح الآخرين البقاء في فنادقهم.

وجاء في المذكرة “بشكل عام، يرجى البقاء بالقرب من الأماكن المحمية والتصرف وفقا لتعليمات القيادة الداخلية”.

قد يعجبك ايضا