النائب ابو رمان : الحكومة رفعت سعر الكهرباء 3 اضعاف خلال شهرين

الجمعة 9/2/2018




الأردن العربي – وصف نائب رئيس اللجنة المالية ، النائب معتز أبو رمان الحكومة بالتذاكي على المواطن فيما يتعلق بإعفاء شريحة (300) كليو واط فما دون من الإستهلاك المنزلي للكهرباء من الرفع الاخير .

و قال أن ذلك مخالف لاتفاقها مع اللجنة الماليه؛ حيث أوصت اللجنه بإعفاء اول (300) كيلو واط لجميع الشرائح المنزليه.

واشار ، إن قرار الإعفاء يستثني كل من يتجاوز هذا الإستهلاك ولو بكيلو واحد فقط !! اي انه سيتأثر بالرفع على كامل استهلاكه و ليس على الفرق ما فوق ٣٠٠ كيلو وات فقط وهذا أمر غير معقول حيث ان النسبة الاكبر من ذوي الدخل المتوسط و المحدود لن يستفيدوا من اعفاء الرفع و سترتفع فواتيرهم بالنسبة التي فرضتها الحكومه !

في حين ان المستفيد الاكبر من القرارات الحكوميه الغير مدروسه “كما وصفها” هو من يملك “غرفة واحدة و لوازمها ” و ليس الاسر وهؤلاء بالأغلبية من الوافدين او اللاجئين الذين يتجاوزوا ال (3) مليون شخص بحسب تقديرات مديرية الاحصاءات العامه.

وأوضح ابو رمان أن هيئة تنظيم قطاع الطاقة قررت تعديل قيمة بند فرق أسعار الوقود على فاتورة الكهرباء ليصبح 12 فلسا عوضا عن 4 فلسات على فاتورة الشهر الحالي، و ان هذا هو الرفع الثاني خلال أقل من شهرين حيث رفعت ٤ فلسات نهاية شهر ١١ ؛؛ مع استمرار اعفاء الشريحة التي يقل استهلاكها عن 300 كيلو واط شهريا.!

مؤكدا رفضه لهذا القرار و الذي يخالف ما قررته اللجنة المالية من إعفاءات لصالح المواطن من الطبقة الوسطى والفقيرة .

هذا وكانت الحكومة ستضع قراراً بإعفاء اول (150) كليو واط من الرفع غير أن اللجنة المالية ضغطت في رفع الإستثناء ل أول (300) كليو واط حيث أن النسبة الكبيرة من الاردنين تستهلك اكثر من ذلك .

قد يعجبك ايضا