مساعدات عاجلة لضحايا الزلزال في سوريا من الجالية الفلسطينية في برلين

مدارات عربية – مهند إبراهيم أبو لطيفة

الأربعاء 15/2/2023 م …




ينشط أبناء الجالية الفلسطينية في برلين منذ عدة أيام في حملة لجمع المساعدات العينية لضحايا الزلزال في سوريا، حيث تم تحديد عدد من المراكز في المدينة لاستقبال التبرعات.

الملاحظ أن هذه المراكز تحظى باقبال شديد ويتسابق أبناء الجالية عليها للمساهمة في دعم اسر الضحايا، خصوصا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في سوريا.

بناء على ما صرح به الناشط الفلسطيني عيسى أدريس، فقد وصلت طلائع هذه المساعدات بالفعل خصوصا إلى مخيمات النيرب واليرموك، وما زالت الحملة مستمرة.

وجه السيد عيسى إدريس عبر صفحته على الفيسبوك وفي لقاء معه، دعوة عامة للجميع للمساهمة في إسناد ضحايا الزلزال في سوريا من فلسطينيين وسوريين على السواء، على أساس التعبير عن الهم المشترك كبادرة إنسانية تعتبر أقل ما يمكن تقديمه في مثل هذه الظروف، كما أهاب بأبناء الجالية الفلسطينية بتوسيع مشاركتهم  في العمل الشعبي والحياة السياسية لتحقيق مكاسب حياتية تليق بتاريخ وحجم وجودهم في العاصمة الألمانية.

من المعروف أن التجمع العربي والفلسطيني في برلين ، يعتبر من أهم تجمعات الشتات الأوروبي، ومنذ مطلع الستينيات يعبر عن نفسه عبر أطر ومؤسسات نقابية وشعبية ، اجتماعية وثقافية، وشهدت العاصمة إضافة نوعية لهذا الوجود منذ قدوم عدد كبير من السوريين إليها خلال السنوات القليلة الماضية.

قد يعجبك ايضا