عدوى التطبيع مع الكيان الاسرائيلي تنتقل الى اقطاب في التيار السلفي

 

الخميس 4/8/2016 م …

الأردن العربي …

ما زالت الأنباء حول لقاء الزعيم السلفي المصري نادر بكار بوزيرة خارجية الاحتلال السابقة تسيبي ليفني، يثير أصداء سياسية وإعلامية في كل من مصر وكيان الاحتلال “الإسرائيلي”، وذلك بعدما أكدت مصادر عبرية نبأ عقد هذا اللقاء بين ليفني، والمتحدث باسم “حزب النور”، نادر بكار، في جامعة هارفارد الأمريكية في 16 أبريل الماضي.

ونقلت الإذاعة العبرية عن مصادر مقربة من ليفني، أمس الاثنين، قولها إن” اللقاء حصل فعلاً، وإن الكشف عن هذا اللقاء في هذا التوقيت بالذات جاء من قبل جهات تعارض “التطبيع” مع “إسرائيل” وعلى خلفية زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري لـ”تل أبيب”، “بهدف الكشف عن اجتماعات بين مسؤولين “إسرائيليين” وجهات سلفية مصرية”.

ويأتي هذا التأكيد في الوقت الذي امتنعت فيه “تسيبي ليفني” عن التعقيب على ما نشر حول هذا اللقاء، فيما قالت وسائل إعلام مصرية استنادا إلى مصادر في جامعة هارفارد أن ليفني وبكار اجتمعا سراً داخل الجامعة بناء على طلب الأخير، وذلك بعدما انتهت ليفني من إلقاء محاضرة هناك.

وذكر موقع قناة “I24 News الإسرائيلي” عن ذات المصادر ان بكار توسل للمنظمين المسؤولين عن جدول أعمال الوزيرة الصهيونية السابقة أن يرصدوا له ساعة من الوقت مع ليفني، وهو ما تم في النهاية بعدما أبلغت ليفني بذلك فأبدت موافقتها واجتمع الاثنان لمدة 40 دقيقة.

وأوضحت مصادر إعلامية مصرية، أن “لقاء تسيبي ليفني ببكار -الحاصل مؤخراً على درجة الماجستير من جامعة هارفارد، تم بعد أن ألقت ليفني محاضرة عن الصراع “الإسرائيلي” الفلسطيني ضمن فعالية نظمتها جمعية “هليل” الخاصة بالطلاب اليهود داخل جامعة هارفارد، وكان لقاء مفتوحاً سمح لكل من يرغب من الطلاب المشاركة فيه.

وبالرغم من نفي حزب النور المصري ما أثير حول لقاء رئيس الحزب لشؤون الإعلام نادر بكار مع تسيبي ليفنى وزيرة خارجية الاحتلال الإسرائيلي السابقة، وتاكيده أنه خالي من الصحة ومحض كذب وافتراء، قالت مصادر مقربة من ليفني للإذاعة الإسرائيلية العامة (الرسمية)، إن “اللقاء حدث فعلا”. وأضافت أن اللقاء تم داخل الجامعة واستغرق ما يقرب من 40 دقيقة، وأن بكار تحدث خلاله عن قوة حزب النور وشعبيته في مصر، وأنه كان السبب الرئيسي في صعود جماعة الإخوان المسلمين بعد ثورة 25 يناير، وأن الحزب يسعى للسلطة عبر المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية وله ممثلون في مجلس النواب الحالي”.

قد يعجبك ايضا