فلسطين … مجموعة “عرين الأسود” تدعو إلى النفير رداً على دعوات المستوطنين لاقتحام الأقصى

دعت مجموعة “عرين الأسود”، أبناء الشعب الفلسطيني إلى النفير يوم غد ولـ8 أيام، نصرةً للقدس، ورداً على دعوات المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى.

وأضافت المجموعة في بيان أنّ “يوم غد هو يوم من أيام الله”، وقالت إنّه “إذا لم نغضب للقدس، فمتى نغضب”.

وتابعت أنّ “بن غفير وعصابته الإجرامية قرّروا أن يقتحموا مسجدنا وقبلتنا الأولى يوم غد ولمدة 8 أيام، فلنجعلها جميعاً، مقاومةً وشعباً، أياماً لله، وأياماً من نار على الاحتلال ومستوطنيه”.

ودعت المجموعة “الأهل في الداخل المحتل والقدس الشريف والضفة الغربية والقطاع وكل من يستطيع أن تكون القدس، قبلته ووجهته غداً”.

وتوجّهت “عرين الأسود” إلى المستوطنين قائلةً إنّ “جيشكم كذب عليكم حين قال إنّ العرين انتهى.. لا تخرجوا من بيوتكم فنحن نتجول في كل شارع بحثاً عنكم.. وها نحن اليوم نوجه إليكم الضربة تلو الأخرى، وسنرى من سيحاصر من”.

وكان ما يُسمى بـ جماعات “الهيكل” قد دعت المستوطنين إلى اقتحام المسجد الأقصى على مدى الأيام الثمانية لـما يُسمّى بـ “عيد الأنوار”.

وفي السياق، حذّرت مرجعيات وشخصيات دينية ووطنية مقدسية، السبت، حكومة الاحتلال الإسرائيلي من تصعيد محتمل مع اقتحامات يوم غد الأحد.

ووصف مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، في تصريح صحافي، الدعوات إلى هذه الاقتحامات بأنها “خطيرة”، وتحمل معها “نذر تصعيد كبير، كونها تشكل مرحلةً جديدةً من العدوان على الأقصى بحماية الاحتلال ورعايته”.

قد يعجبك ايضا