حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني ” وحدة ” يطالب المنظمات الدولية التدخل الفوري لإطلاق سراح الأسير الكايد ولوقف ممارسات الكيان الصهيوني الفاشية

 

 

الثلاثاء 2/8/2016 م …

الأردن العربي –  محمد شريف الجيوسي

طالب حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني ( وحدة ) كافة القوى الوطنية والتقدمية الأردنية والعربية بالوقوف إلى جانب الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني ، دفاعاً عن قضيتهم العادلة ، والعمل على جعل ملف الاعتقال الإدراي أولوية في المحافل الدولية وكشف القوانين والإجراءات الفاشية التي يمارسها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

كما طالب حزب ( وحدة ) ، المنظمات الدولية والصليب الأحمر ، بسرعة التدخل والضغط على سلطات الاحتلال الصهيوني لإطلاق سراح الأسير البطل بلال الكايد، حيث تشير الأنباء الواردة من سجنه بأن حالته الصحية تتدهور بشكل كبير.

كما طالب حزب وحدة ، السلطة الفلسطينية باتخاذ مواقف جدية بالانحياز لخيارات الشعب الفلسطيني في المقاومة والصمود، اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لوقف إجراءات الكيان الصهيونية القمعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني ، وعدم الاكتفاء بتصريحات وبيانات خجولة، لن تؤدي إلا إلى المزيد من القمع والبطش الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

وبين الحزب أن عزل أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ؛ الأسير لدى سلطات الاحتلال ، احمد سعدات ، بسبب إنضمامه للإضراب المفتوح عن الطعام ، يؤكد على الحالة النضالية العظيمة التي يمثلها سعدات، كما أنها تسهم في تسليط الضوء على ملف الاعتقال الإداري كون الرفيق سعدات هو أمين عام لأحد أهم الفصائل الفلسطينية ، إضافة إلى كونه عضواً في المجلس التشريعي الفلسطيني.

وكان حزب وحدة قد جدد تضامنه الكامل مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني، وذلك بعد 48 يوماً على إعلان الأسير البطل بلال الكايد إضراباً مفتوحاً عن الطعام رفضاً لقرار سلطات الاحتلال بالاعتقال الإداري له بعد اطلاق سراحه وانهائه لمدة محكوميته.

واعتبر المكتب السياسي للحزب ان اعلان اسرى الجبهة الشعبية المشاركة في الاضراب تضامناً مع رفيقهم سيسهم في تعزيز حضور قضية الاعتقال الاداري على المستوى الوطني الفلسطيني والمستويين العربي والدولي.

قد يعجبك ايضا